حصاد المحافظات.. أمن البحيرة يستعيد طفلاً اختطفه صاحب معرض سيارات.. الأورمان بالشرقية توزع 17 عجلاً على المحتاجين.. ومروحيات عسكرية تلقى كروت هدايا على المواطنين بالإسماعيلية

الإثنين، 06 أكتوبر 2014 09:07 م
حصاد المحافظات.. أمن البحيرة يستعيد طفلاً اختطفه صاحب معرض سيارات.. الأورمان بالشرقية توزع 17 عجلاً على المحتاجين.. ومروحيات عسكرية تلقى كروت هدايا على المواطنين بالإسماعيلية توزيع اللحوم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كتب - جاكلين منير - رباب الجالى - شريف الديب - أسامة السيد - حسن مشالى - محمد عوض - هناء أبو العز - جمال أبو الفضل - ناصر جودة - حمدى عبد العظيم

شهدت محافظات الجمهورية، اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة ففى البحيرة نجحت قوات أمن البحيرة فى استعادة طفل 6 سنوات اختطفه صاحب محل تأجير سيارات بمركز بدر بالبحيرة لإرغام والده على طلاق زوجته لرغبته فى الزواج منها.

تلقى الرائد إسلام قطب رئيس مركز شرطة بدر بلاغًا من "حسن.ح.ح" عامل، ومقيم ببندر بدر بقيام "أحمد.م.ع" وشهرته أحمد الكيلانى، صاحب محل تأجير سيارات ببدر، سبق اتهامه فى القضية رقم 18433/1999 جنح كوم حمادة (ضرب) باختطاف نجله (حمدى) 6 سنوات من أمام منزله لابتزازه لإرغامه على طلاق زوجته لرغبته فى الزواج منها.

وتم إخطار اللواء محمد فتحى إسماعيل مدير أمن البحيرة بالواقعة ووجه اللواء أشرف عبد القادر مدير المباحث بتشكيل فريق بحث برئاسة العميد خالد غانم رئيس فرع البحث الجنائى والرائد إسلام قطب رئيس المباحث والنقباء محمد عوض ومحمود الفولى معاونى المباحث.

وعقب ذلك تلقت والدة الطفل "ولاء.ر.ح" ربة منزل، ومقيمة بذات العنوان اتصالاً تليفونيًا من المتهم لحضورها إلى قرية أبو الخاوى مركز كوم حمادة لاستلام الطفل، وتم إعداد مأمورية لضبط المتهم وما أن استشعر بالقوات قام بالهروب فى الزراعات تاركًا الطفل بالسيارة رقم "ص د ج 723"، ملاكى، ماركة هيونداى فيرنا فضية اللون، موديل 2008، تحمل شاسيه رقم 114656 موتور رقم 7833760، وتمكنت القوات من ضبط السيارة وإعادة الطفل لأهله.

وتحرر المحضر رقم 5159/2014 إدارى المركز، وتم العرض على النيابة العامة وكلفت إدارة البحث الجنائى بسرعة ضبط المتهم.
وفى البحيرة أيضًا قام اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة،، فى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك بالمرور على أهالى عزبة سعد والتجمعات السكنية بمنطقة الإنشاء والتعمير بمدينة دمنهور، حيث قام بزيارة الأهالى بمنازلهم والتحدث معهم بشأن أحوالهم الاجتماعية والاستماع إلى مطالبهم الاجتماعية والأمنية والبيئية، وقام بتوزيع اللحوم المهداة من القوات المسلحة لأهالى المحافظة.

وعبر الأهالى عن حبهم وانتمائهم للوطن، وأمر المحافظ بإزالة جميع المخلفات الموجودة بتلك المناطق ووجه بإجراء الدراسات بشأن إنشاء مدرسة إعدادية على أرض الأوقاف الموجودة بعزبة سعد.

وفى الشرقية أكد المهندس سالم صقر، مدير جمعية الأورمان بالشرقية، أن الجمعية توزع لحوم الأضاحى على الفقراء منذ أول يوم العيد.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الجمعية تقوم بذبح 4 عجول يوميًا وتوزعها عن طريق الجمعيات الأهلية على المحتاجين من أهالى المحافظة بشتى أرجاء المحافظة.

وأوضح مدير جمعية الأورمان بالشرقية أنه تم ذبح 17 عجلا فى الفترة من السبت أول أيام العيد وحتى الثلاثاء رابع يوم العيد.

وفى الدقهلية استغل العديد من الفلاحين بالدقهلية إجازة عيد الأضحى المبارك، وقاموا بالتخلص من كميات كبيرة من قش الأرز عن طريق الحرق، وهو ما أدى إلى ظهور السحابة السوداء فى العديد من المناطق. وغطت الأدخنة معظم سماء الدقهلية،

وحدثت العديد من حالات الاختناق للأطفال ومرضى الصدر، وطالب الأهالى الأجهزة الرقابية بالتدخل ووقف عملية الحرق التى أفسدت فرحتهم بالعيد، والتشديد على توقيع الغرامات على المخالفين.

وفى مطروح أكد محمد السيد، مدير عام التخطيط والمتابعة بمحافظة مطروح، أن اللواء بدر طنطاوى محافظ مطروح، صدق على شراء أحدث الأجهزة فى العالم للكشف عن المفرقعات والأجسام الغريبة لإدارة الحماية المدنية بمبلغ 2.5 مليون جنيه، خلال الخطة الاستثمارية لسنة 2014/2015، وذلك فى إطار خطة محافظة مطروح لدعم وتطوير قطاع الحماية المدينة وتوفير الأجهزة الحديثة ضد أخطار الحرائق والحوادث.

ومن جانبه أكد المحافظ أن محافظة مطروح تعد من أولى المحافظات التى تقوم بشراء هذه الأجهزة الحديثة لتطوير إدارة الحماية المدنية، وذلك للحفاظ على أرواح أفراد الحماية المدينة والمواطنين من الأخطار التى تتعرض لها مصر خلال الفترة الحالية.
وأشار إلى أن المحافظة مستمرة فى دعم قطاع الأمن الذى يأتى فى مقدمة سياسات الدولة من خلال تجهيز أفراد الأمن بأحدث المعدات التى تواكب الأحداث السريعة التى تتعرض لها البلاد خلال هذه الفترة.

كما أكد المحافظ أن محافظة مطروح من أكثر المحافظات استقرارًا أمنيًا، وذلك بفضل وعى أبنائها وحرصهم على تقديم نموذج مشرف لباقى المحافظات فى حب الوطن، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة بالمحافظة.

وفى الاسماعيلية طافت مروحيات عسكرية فى سماء مدينة الإسماعيلية، اليوم الاثنين، لتحية المواطنين وتوزيع كروت هدايا عينية عليهم.

وتأتى تهنئة الجيش الثانى الميدانى، لمواطنى المدينة كتقليد سنوى بعرض لمروحيات عسكرية وتوزيع كروت هدايا تذكارية وعينية مقدمة من القوات المسلحة.

وفى الفيوم اقتحم مجهولون مقر جراج الوحدة المحلية لقرية ترسا بمركز سنورس بمحافظة الفيوم والمجاور لنقطة الشرطة بالقرية، وأشعلوا النيران فى المكان، بعدما قاموا بإلقاء زجاجات المولوتوف على السيارات، ما أسفر عن خسائر مادية قيمتها نحو مليون جنيه.
وكشف مصدر مطلع بالوحدة المحلية بقرية ترسا، أنه عقب انقطاع التيار الكهربائى بالمنطقة، اقتحم مجهولون جراج الوحدة المحلية المجاور لنقطة شرطة ترسا، وألقوا زجاجات المولوتوف على السيارات، وأشعلوا النيران فيها، ما أدى إلى احتراق 3 جرارات وزاحف وسيارة نصف نقل ميتسوبيشى، بقيمة تقدر بمليون جنيه، وتركوا حقيبة بها زجاجات مولوتوف مكتوب عليها رقم 10 واسم شخص، وقام عدد من خبراء المعمل الجنائى بمديرية أمن الفيوم بفحص موقع الحريق.

وفى الاسكندرية تلقى المقدم محمود مرعى رئيس مباحث قسم شرطة اللبان، من ضبط لص بالعقار رقم 8 شارع الغزالى. وانتقل ضباط وحدة مباحث القسم، وتم التقابل مع المُبلغة "ص.ا.ا" 53 سنة ربة منزل مقيمة بالعقار محل البلاغ، قررت أنه أثناء عودتها للعقار سكنها فوجئت بوجود بلال.ر. م 19 سنة عاطل مقيم دائرة القسم بداخل مخزن الأدوات الصحية الخاص بوالدها المتوفى الكائن بالطابق الأرضى بذات العقار، فتمكنت من ضبطه بمساعدة الأهالى وبحوزته بعض محتويات المخزن من الأدوات الصحية المصنعة من الحديد الزهر، واكتشفت وجود فتحة بالجدار الخلفى للمخزن المطل على قطعة أرض فضاء وسرقة كمية كبيرة من الأدوات الصحية مختلفة الأشكال والأنواع بعضها من الزهر والبعض الآخر من النحاس والرصاص، واتهمت المذكور بسرقتها، وتحرر المحضر جنح قسم شرطة اللبان.

ومن جانب آخر نظمت لجنة الإغاثة والطوارئ بالإسكندرية، باتحاد الأطباء العرب، "مشروع الأضاحى" ضمن مشروع مكافحة الجوع، ثانى أيام العيد، ووفق برنامج الحملة فقد ذبحت الأضاحى وتم تقطيعها ووزنها، وتوزيعها على الأسر.

وقال دكتور إبراهيم عبد الرءوف، مدير مكتب لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب: "استهدفنا 5 ذبائح من العجول الذكور، لتوزيعها على 450 أسرة مصرية و150 سورية".

وأوضح "عبد الرءوف"، أن مشروع الأضاحى التابع لحملة "مكافحة الجوع وسوء التغذية"، بدأ منذ عام 2006 وامتد حتى العام الجارى، موضحًا أن المستجد هو الأسر السورية نظرًا لزيادة عدد اللاجئين فى مصر منذ بداية الاحتجاجات السورية، مضيفًا أن المشروع ممتد داخل مصر وخارجها، مثل فلسطين والصومال ووسط أفريقيا وميانمار وباكستان.


موضوعات متعلقة..


حصاد المحافظات.. الإخوان تفشل فى إفساد فرحة المصريين بالعيد فى المحافظات.. وننشر تفاصيل اختطاف 5 من كبار عائلة "الرطيل" بسيناء.. و"بيئة الإسكندرية" يُطالب بوقف الصرف الصحى على الشواطئ










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة