"القومية للأنفاق" تعلن تلقى عرضين لتنفيذ المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو.. وسامح رفعت: أحدهما فرنسى والآخر أسبانى.. ونتفاوض للوصول لأفضل الأسعار.. وتكلفة مترو المطار 10 مليارات جنيه والتمويل ذاتى

الإثنين، 06 أكتوبر 2014 05:53 ص
"القومية للأنفاق" تعلن تلقى عرضين لتنفيذ المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو.. وسامح رفعت: أحدهما فرنسى والآخر أسبانى.. ونتفاوض للوصول لأفضل الأسعار.. وتكلفة مترو المطار 10 مليارات جنيه والتمويل ذاتى الهيئة القومية للأنفاق
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس سامح رفعت، نائب رئيس الهيئة القومية للأنفاق، تلقى الهيئة عرضين فنيين لتنفيذ المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو، فى المسافة من محطة هارون بمصر الجديدة حتى النزهة، بطول 5.1 كم وعددها 6 محطات، لافتا إلى أن أحدهما من شركة أسبانية والآخر من التحالف الفرنسى المنُفذ للمرحلتين الأولى والثانية من الخط الثالث.

وأضاف "رفعت"، لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة تتفاوض مع الشركتين للوصول إلى افضل الأسعار، مشيرا إلى انه سيتم اختيار أحد العرضين خلال أيام قليلة، لتبدأ مباشرة أعمال حفر الجزء من المرحلة الرابعة، لافتا إلى أنه يضم محطات هارون وميدان هليوبوليس والألف مسكن ونادى الشمس والنزهة 1 والنزهة 2.

وأوضح نائب رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن المرحلة الرابعة من الخط الثالث تمتد بطول 18.17 كم، بعدد 15 محطة، بينهم 10 محطات نفقية، و5 سطحية، وتصل تكلفة تنفيذها 10 مليارات جنيه، ومقسمة إلى ثلاثة أجزاء، الأول نفقى بطول 5.1 كم ويبدأ من محطة هارون حتى النزهة 2، والثانى من المرحلة الرابعة سيتم تنفيذه على كوبرى علوى بطول 6.3 كم، ويمتد من محطة النزهة 2 حتى السلام، بالقرب من موقف العاشر من رمضان.

وتابع "رفعت"، "الجزء الثالث سيتم تنفيذه نفقيا بطول 6.6 كم وعدد 5 محطات، عبارة عن تفريعة من محطة هارون ممتدة حتى مطار القاهرة"، لافتا إلى أنه سيتم تمويل المرحلة بالكامل ذاتيا من الميزانية العامة للدولة، وتصل تكلفتها 10 مليارات جنيه.

وأشار نائب رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إلى الانتهاء من الرسومات الهندسية لذلك الجزء من المرحلة الرابعة، الممتد من هارون حتى النزهة 2، لافتا إلى البدء فى تحويل المرافق التى تعترض مساره من خلال شركة المقاولات العامة (مختار إبراهيم)، المسند لها تحويل مرافق المرحلة الرابعة من الخط الثالث بالكامل.


أخبار متعلقة..


"القومية للأنفاق" تتلقى عرضين لتنفيذ رابع مرحلة بالخط الثالث للمترو










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سرى سليمان

الفرصة الأقوى ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة