صحيفة سورية: اردوغان يريد حماية ضريح سليمان شاه لتبرير تدخله العسكرى

الأحد، 05 أكتوبر 2014 01:06 م
صحيفة سورية: اردوغان يريد حماية ضريح سليمان شاه لتبرير تدخله العسكرى 	رجب اردوغان
دمشق (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعتبرت صحيفة سورية اليوم الاحد ان الرئيس التركى طيب رجب اردوغان يتخذ من حماية ضريح سليمان شاه الموضوع تحت السيادة التركية فى محافظة حلب فى شمال سوريا، من تنظيم "الدولة الاسلامية"، ذريعة من اجل التدخل فى سوريا.

وكان اردوغان حذر السبت التنظيم المتطرف من المس بضريح سليمان شاه، جد مؤسس الامبراطورية العثمانية، الذى يحرسه جنود اتراك. وقال "لن نتردد بتاتا فى الرد فى حال حصل اى شيء هناك"، معتبرا ان الارض التى عليها الضريح "ارضا تركية".

وكتبت صحيفة "الثورة" السورية الحكومية "السلطان التركى الواهم رجب اردوغان.. ساقه كذبه بالغيرة على تاريخ +السلطنة+ وادعائه بمحاربة الارهاب إلى ان يكون وجها لوجه مع اقرب المقربين له.. فإذ به يعلن الحرب على +داعش+ (تنظيم الدولة الاسلامية) الولد المدلل لديه".

وأضافت الصحيفة "انتفض السلجوقى الواهم واستل سيفه فى وجه +داعش+ وهو الأب الروحى له"، مضيفة ان اردوغان سيعمل على ان "يدخل الجيش الانكشارى الجديد، فيحرّر قبرا حوّله بحقده إلى +مسمار جحا+ وليرفع من بعدها راية الانتصار على (داعش)".

ويقع الضريح على بعد 25 كلم من الحدود التركية داخل الاراضى السورية، ووصل تنظيم "الدولة الاسلامية" على مقربة منه منذ اسبوعين فى اطار هجومه الواسع فى اتجاه مدينة عين العرب (كوبانى بالكردية) الحدودية مع تركيا.

وأجاز البرلمان التركى الخميس للجيش التركى التدخل فى سوريا والعراق فى مواجهة تنظيم "الدولة الاسلامية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة