"النور" ينتقد تصريحات وزير الثقافة بشأن الحجاب وبرنامج الراقصة

الأحد، 05 أكتوبر 2014 11:59 ص
"النور" ينتقد تصريحات وزير الثقافة بشأن الحجاب وبرنامج الراقصة الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، أن وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور - وهو المسئول عن تثقيف المصريين - لا يفرق بين النخبة العلمانية وعموم الشعب المصرى، كما أنه لا يفرق بين كونه مثقفًا علمانيًا وكونه مسئولًا ووزيرًا فى حكومة يعبر عن سياستها وتوجهها.

وانتقد "مخيون" فى تصريحات صحفية، التصريحات التى أدلى بها "عصفور" - أثناء حواره مع إحدى القنوات الفضائية - التى وصفها بالغريبة - وتمثلت فى، أن الكتب لها قدسية حتى ولو كان فيها ما يخالف الثوابت الإسلامية، وأن الصور العارية جمال إنسانى ولا ضرر من رؤية الطفل صورًا عارية.

وتابع: "ووصفه عدم التزام النساء فى الجامعات المصرية بفرضية الحجاب فى فترة الستينات بالأمر الجيد، بل والإشارة إلى ارتباط الحجاب بالتخلف، وكذلك اعتراضه على إلغاء برنامج "الراقصة"، الذى أساء إلى المصريين وأثار اعتراض الشعب المصرى كله واعترضت عليه المؤسسات الدينية".

وطرح رئيس "النور"، سؤالين للقائمين على أمر البلاد ومن رشح "عصفور" لمنصبه، قائلًا: هل هذا توجهكم؟ وإذا كانت الإجابة بالنفى، فهل من حق أى وزير أن يشطح ويقول ما يشاء خارج المنظومة؟، وطالب مؤسسة الأزهر الشريف- بما خوله لها الدستور - وكذلك دار الإفتاء بتوضيح حكم الإسلام فيما تم نسبته إلى وزير الثقافة من تصريحات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة