"التحرير لاونج" ينظم ورشة لتصنيع وتحريك الماريونيت.. 16 أكتوبر

الأحد، 05 أكتوبر 2014 04:59 م
"التحرير لاونج" ينظم ورشة لتصنيع وتحريك الماريونيت.. 16 أكتوبر صورة أرشيفية
كتبت نهى عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مشروع "التحرير لاونج جوته"، ورشة لتصنيع وتحريك "عرائس ماريونيت"، فى الفترة من 16 أكتوبر المقبل وتستمر لنهاية الشهر، بمقره "التحرير لاونج" بوسط البلد.

تنقسم الورشة إلى 3 مراحل، تشمل الأولى التصنيع الهيكلى للعرائس، يليها تشكيلها الفنى وتفصيل الملابس لها، وتختتم بمرحلة تعليق العرائس والتدريب على تحريكها.

ويشرف على الورشة المدربة رانيا رفعت، مؤسسة مسرح "البرجولا" للعرائس، وتستمر الورشة لـ8 أيام وتمتد إلى 3 ساعات يوميا، ابتداء من الساعة 6 إلى 9 مساء.

وتهدف الورشة إلى إعطاء الاهتمام والأولوية لأصحاب الحركات والمبادرات المهتمين بهذا المجال، والذين سيقومون بعد ذلك بالعمل على نشر هذا الفن وعمل المسرحيات من خلاله.

وتقول دينا أبو المعرف، المسئول الإعلامى "لليوم السابع"، تهدف الورشة إلى تعليم المشاركين كيفية عمل عرائس الماريونيت، وكيفية شراء واختيار الأدوات اللازمة وتفصيل الملابس وتحريكها، ونعطى أولوية للشباب الطموح الذى يأمل فى عمل مسرح للعرائس وعروض، كما عرض مشروع التحرير للمهتمين بهذا المجال مسرحية العرائس المتحركة "بلد الأبيض × أسود" بالتعاون مع مسرح البرجولا للعرائس، قبل أيام، للترويج للورشة".

وتضيف "المسرحية تدور فى إطار كوميدى وتتعرض فيه لكثير من القضايا بشكل ساخر، وهى من تأليف وإخراج رانيا رفعت شاهين، وتتناول المسرحية مشكلة القمامة فى بلد تتلون تفاصيلها باللونين الأبيض والأسود، ويهبط عليها رجل من مدينة الألوان ويحاول أن يعيد تدوير القمامة داخلها وتجميل شوارعها، لكنه يفاجأ بما لم يكن أبدا فى حسبانه".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة