"اليوم السابع" يرصد 7 لاعبين غابوا عن "شمس" البريميرليج.. ميسى رفض إغراءات "السيتيزنز".. مالدينى أسطورة إيطالية فقط.. وعمالقة البرازيل تأبى إنجلترا

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 08:03 ص
"اليوم السابع" يرصد 7 لاعبين غابوا عن "شمس" البريميرليج.. ميسى رفض إغراءات "السيتيزنز".. مالدينى أسطورة إيطالية فقط.. وعمالقة البرازيل تأبى إنجلترا ميسى
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر الدورى الإنجليزى واحدًا من أفضل الدوريات فى العالم، حيث يضم على مدار تاريخه وحتى الآن نجومًا من أفضل لاعبى كرة القدم، وهو ما أكسب هذه المسابقة نوعًا من الإثارة والندية وجعلها فى مقدمة دوريات القارة العجوز، ولكن فى الوقت نفسه غاب عن شمس "البريمير ليج" نجوم كبار صنعوا فارقًا كبيرًا فى عالم الساحرة المستديرة وسجلوا أسماءهم فى تاريخ اللعبة، وذلك فى دوريات أخرى بعيدة عن الدورى الإنجليزى.

فيما يلى يرصد "اليوم السابع" أبرز 7 نجوم غابوا عن "شمس البريمير ليج"، وهم:

1- ليونيل ميسى: نجم فريق برشلونة الإسبانى، الذى حاول نادى مانشستر سيتى الإنجليزى مرارًا وتكرارًا استقطابه إلى "البريميرليج" حيث قدم عرضًا خياليًا قبل عامين تقريبًا لضمه مقابل 250 مليون إسترلينى، ولكنه قوبل بالرفض لرغبة اللاعب بالاستمرار فى "كامب نو".

2- رونالدو البرازيلى: واحد من نجوم كرة القدم العظام والذى مثلّ عددًا من عمالقة القارة الأوروبية فى مقدمتهم ريال مدريد وبرشلونة فى الدورى الإسبانى وكذلك إنتر وميلان بالدورى الإيطالى، ورغم ذلك لم يمثل أى نادى إنجليزى خلال مسيرته، ولعل أشهر اللقطات للظاهرة رونالدو مع الأندية الإنجليزية "الهاتريك" الذى سجله فى مانشستر يونايتد بدورى أبطال أوروبا موسم "2002-2003".


3- زين الدين زيدان: نجم منتخب فرنسا السابق وواحد من أساطير كرة القدم، حقق العديد من الإنجازات والألقاب مع الأندية التى لعب لها لعل أهمها يوفنتوس الإيطالى وريال مدريد، ورغم إنجازاته لم يحالفه الحظ بتمثيل أحد فرق الدورى الإنجليزى.

4- باولو مالدينى: أحد أشهر المدافعين فى العالم والذى اعتزل لعب كرة القدم فى الأربعين من عمره، قضى مسيرته مع فريق ميلان الإيطالى على مدار 24 عامًا لم يخرج خلالها من الكالتشيو ولم يمثل أى فريق آخر حتى فى مرحلة الشباب.

5- رونالدينيو: نجم برشلونة وميلان السابق وواحد من أكثر اللاعبين مهارة فى العالم، صنع تاريخًا حافلًا فى الدورى الإسبانى قبل أن ينطلق إلى الإيطالى ومنه عاد إلى البرازيل والآن يلعب بالدورى المكسيكي، ورغم مهارته الفائقة المعروفة عنه لم يسبق اللعب له فى أى نادٍ إنجليزى.

6- ريفالدو: الأسطورة البرازيلى الذى توج مع منتخب بلاده بمونديال 2002، لعب للعديد من الأندية أشهرها برشلونة وميلان.

7- كافو: نجم المنتخب البرازيلى السابق لعب لثلاثى الدورى الإيطالى الكبار، يوفنتوس وروما وميلان، كما لعب فى الليجا الإسبانية من بوابة ريال سرقسطة، غاب عن تمثيل أى نادى إنجليزى رغم أنه واحد من أفضل المدافعين فى العالم خلال عقد التسعينيات وبداية الألفية.



موضوعات متعلقة:


"المحمدى" يزين التشكيلة المثالية لـ"البريميرليج"


"ميسى" يحتفل بأولى بطولاته على "فيس بوك"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة