جامعة الزقازيق تحيل 3 موظفين للتحقيق لرفعهم إشارة رابعة.. والتأديب لـ6 طلاب من تجارة وحقوق بينهم بنت شقيق المعزول لقيامهم بالتظاهر.. رئيس الجامعة: لا تهاون مع المخالفين وفصلنا 18 لمدة عام دراسى

الخميس، 30 أكتوبر 2014 09:17 م
جامعة الزقازيق تحيل 3 موظفين للتحقيق لرفعهم إشارة رابعة.. والتأديب لـ6 طلاب من تجارة وحقوق بينهم بنت شقيق المعزول لقيامهم بالتظاهر.. رئيس الجامعة: لا تهاون مع المخالفين وفصلنا 18 لمدة عام دراسى الدكتور أشرف الشيحى رئيس جامعة الزقازيق
الشرقية- إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور أشرف الشيحى، رئيس جامعة الزقازيق، إحالة 3 موظفين بينهم سيدتان للتحقيق و5 طالبات بينهن بنت شقيق الرئيس المعزول، فضلا عن طالب بالتجارة جميعهم ينتمون لتنظيم الإخوان ذلك لقيامهم بالتظاهر ورفع إشارات رابعة.

يأتى ذلك فى أول تفعيل قرارات مجلس الجامعة، التى أقرها قبل أيام بتغليظ العقوبات على أى طالب يرتكب مخالفة بالفصل عاما دراسيا كاملا، والفصل النهائى لمن يكررها، وسرعة إصدار قرارات مجالس التأديب خلال 24 ساعة من الإحالة لكى تكون رادعة.
وشدد رئيس الجامعة على التعامل بحسم مع أى تجاوز أو إساءة لمؤسستى الجيش والشرطة أو ما من شأنه أن يؤثر على سير العملية التعليمية أو يضر بالمنشآت والمعامل ومنع أى تظاهرات داخل الحرم الجامعى حرصًا على انتظام الدراسة.

كان الأمن الإدارى قام بإفراغ ذاكرة كاميرات المراقبة المزروعة بأماكن مختلفة ورصد فيها 3 موظفين بينهم سيدتان يقفون شبابيك بالدور الخامس بمبانى مركز المعلومات والتوثيق والإدارة الهندسية يرفعون إشارات رابعة للمسيرة التى مرت من أمامهم.

كما تم التعرف على 5 طلاب هم "بنت أخى الرئيس المعزول محمد مرسى وشقيقة الطالب محمد سعيد مرسى، أحد القيادات الطلابية للتنظيم والمحبوس حاليًا على ذمة عدد من القضايا، وهى طالبة بكلية الحقوق وأيضا الطالبة سلسبيل أحد مؤسسى حركة نسيبات وطالبتان آخريان وهما من كلية الحقوق، وطالب آخر من التجارة.

وفى ذات السياق ضبط الإدارى طالبة بالفرقة الرابعة بحوزتها وشاح يحمل شعار "رابعة" مخبأ داخل متعلقاتها الشخصية وأحيلت لمجلس تأديب فورى.

يجدر بالإشارة أن الجامعة فصلت ما يقرب من 18 طالبا وطالبة بينهم شقيقتان بكلية الصيدلة لمدة عام دراسى كامل فيما جارى التحقيق مجالس التأديب مع 15 آخرين بكلياتهم، تمهيدا لإصدار قرارات بفصلهم، وذلك لإثارتهم الشغب داخل الحرم الجامعى.


موضوعات متعلقة :


الأحد.. بدء تسكين طلاب "الزقازيق" بالمدن الجامعية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة