غدا.. نقابة النسيج تبدأ صرف 80 مليون جنيه رواتب عمال الغزل

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 12:04 م
غدا.. نقابة النسيج تبدأ صرف 80 مليون جنيه رواتب عمال الغزل عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، أن النقابة نجحت من خلال تواصلها مع وزارة الاستثمار ووزارة المالية فى إنهاء الرواتب المتأخرة لعمال الغزل والنسيج، عن شهر أكتوبر الحالى والبالغ قيمتها 80 مليون جنيه لـ70 ألفًا من عمال شركات قطاع الأعمال العام بالنسيج.

وأضاف إبراهيم فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن الشيك الخاص بالمبلغ وصل للشركة القابضة والتى ستقوم بدورها بإرساله لكافة الشركات التابعة لها والبالغ عددها 32 شركة، وذلك تمهيدًا لبدء عملية الصرف للعمال غد الخميس.

وأوضح إبراهيم أن التعـاون القائم الآن فى وزارة المـالية والاستثمار والصناعة قد أعطى طمأنينة لعمال الغزل والنسيج الذين عانوا كثيرًا منذ تسعينيات القرن الماضى من إهمال الحكومات السابقة لهم.

وقال إبراهيم إن الحكومة الحالية برئاسة المهندس إبراهيم محلب وعدت منذ توليها الوزارة بتحقيق الأمان والاستقرار للعمال، وخاصة عمال النسيج، حيث أكد محلب خلال زيارته لشركة غزل المحلة على صرف مستحقات العمال فى موعدها.

وأشار إلى أن طرح كراسة شروط لاختيار أحد بيوت الخبرة هى الخطوة الأولى نحو إنقاذ الصناعة من الانهيار، مضيفا أن الدولة مطالبة بالتوسع فى زراعة القطن المصرى، بالإضافة إلى وقف استيراده من الخارج، أو فرض رسوم جمركية عليه، ومكافحة تهريب الملابس الجاهزة التى تدخل للبلاد من خلال الحدود، لضمان تسويق المنتجات المصرية التى تخرج من الشركات والمصانع.

وشدد على إعادة النظر فى القوانين والقرارات الوزارية العشوائية، التى ساهمت فى حدوث غزو استيرادى للخامات والمنسوجات، لافتا إلى أنها خلقت منافذ للتهريب دون تحمل المهربين أية ضرائب أو جمارك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة