مركز إنقاذ القوات المسلحة ينفذ تجربة لنجدة عبارة غارقة بالبحر الأحمر

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 01:22 م
مركز إنقاذ القوات المسلحة ينفذ تجربة لنجدة عبارة غارقة بالبحر الأحمر مناورة بحرية - أرشيفية
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفذ مركز البحث والإنقاذ الرئيسى للقوات المسلحة تجربة عملية لإنقاذ ونجدة إحدى السفن الغارقة بالبحر الأحمر، وذلك بمشاركة عدد من القطع البحرية والطائرات الهليكوبتر .

يأتى ذلك بهدف التأكد من قدرة وجاهزية عناصر البحث والإنقاذ التابعة للقوات المسلحة على التعامل مع الكوارث والحوادث البحرية المختلفة والتدخل السريع لإنقاذ المنكوبين وانتشال الغرقى والمصابين، وذلك استمرارا لأنشطة وفعاليات المناورة الاستراتيجية التعبوية " بدر 2014 ".

وبدأت التجربة بإلتقاط مركز البحث والإنقاذ إشارة استغاثة تفيد بتعرض عبارة للغرق على مسافة 10 ميل بحرى من سواحل البحر الأحمر، وعلى الفور صدرت أوامر القيادة العامة للقوات المسلحة بخروج إحدى الوحدات التابعة للقوات البحرية بالتحرك لمنطقة الاستغاثة والبحث عن العبارة المنكوبة والتقاط الجرحى .

كما اقلعت احدى الطائرات الهليكوبتر للقيام بأعمال البحث والانقاذ الجوى وتأكيد موقع العبارة الغارقة والقاء الرماثات ومعدات الانقاذ إلى المنكوبين بالموقع وتوجيه الوحدة البحرية إلى مكان الحادث لالتقاط الناجين والمصابين وانتشال الغرقى ونقلهم إلى احد القواعد البحرية لتقديم الدعم الادارى والطبى وعمل الاسعافات الاولية اللازمة لهم .

من جانبه، أكد اللواء طيار حسام أبو العز مدير مركز البحث والإنقاذ الرئيسى للقوات المسلحة على الدور الذى يقوم به المركز بالتعاون مع القوات البحرية والجوية وحرس الحدود فى تنفيذ مهام البحث والانقاذ والتأمين ضد الكوارث والحوادث المختلفة بالتنسيق مع العديد من الاجهزة والوزارات المعنية بالدولة لتقديم خدمة البحث والإنقاذ بكفاءة عالية وتقليل زمن الاستجابة وسرعة انقاذ الأرواح والممتلكات والحد من الإصابات والخسائر البشرية الناجمة عن الحادث .

وأشار أبو العز إلى امتلاك المركز أحدث منظومات البحث والإنقاذ وتزويده بكافة الاجهزة والمعدات بما يمكنه من سرعة الاستجابة والتدخل السريع لتنفيذ كافة المهام المخططة والمواقف الطارئة التى يمكن التعرض لها برا وبحرا على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة