نهى النحاس: الحقوقى الممنوع دخوله مصر ليس عضوا بالمعهد الدنماركى

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 12:27 ص
نهى النحاس: الحقوقى الممنوع دخوله مصر ليس عضوا بالمعهد الدنماركى نهى النحاس
كتبت سمر سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضحت نهى النحاس، المستشارة الإعلامية للمعهد الدنماركى المصرى للحوار، أن أشرف ميخائيل، الذى مُنع أمس الاثنين من دخول مصر فى مطار القاهرة، يعمل بالمعهد الدنماركى لحقوق الإنسان بكوبنهاجن، ولا صلة له بمنظمتنا ولا يعمل بها.

وأشارت نهى النحاس، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى ان المعهد الدنماركى المصرى للحوار هو منظمة بين الحكومتين المصرية والدنماركية منذ ١٠ سنوات، وله مجلس إدارة به ٣ أعضاء مصريين، من بينهم ممثل للحكومة المصرية السفير رءوف سعد، ونعمل وفقا للقانون المصرى، مضيفة: "عملنا الأساسى هو دعم الحوار بين مصر والدنمارك وبين المنطقة العربية وأوروبا، ونحقق ذلك من خلال برامج الإعلام والثقافة والمشاركة السياسية" .

وقالت: "ليس لدينا معلومات عن ماذا حدث مع مدير البرامج، وليس من شأننا التعليق على ما تفعله الحكومتان، ويمكنك أن نتواصل مع السفارة الدنماركية أو مع السلطات المصرية لمعرفة التفاصيل بشكل أكبر، ونتمنى بالطبع أن يستطيع الكل أن يعمل فى إطار من الشفافية والموضوعية، واحترام القيم المشتركة وقوانين الدولتين".

ويذكر أن سلطات مطار القاهرة قامت بترحيل مدير المشروعات بالمعهد الدنماركى لحقوق الإنسان، أشرف ميخائيل أمس الاثنين، إلى تركيا بعد منعه من الدخول لأسباب أمنية، وتبين أنه من أصول مصرية رغم حصوله على الجنسية الدنماركية .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة