رئيس الوزراء الفلسطينى: القدس ستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 02:06 م
رئيس الوزراء الفلسطينى: القدس ستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت الصحف الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله، قام أمس الاثنين، بزيارة إلى المسجد الأقصى فى القدس، وأعلن من داخل المسجد أن القدس الشرقية هى العاصمة الأبدية للفلسطينيين، ولن يتم التوصل إلى أى اتفاق لا يشملها.

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إنه رافق الحمد الله خلال زيارته مفتى القدس الشيخ محمد حسين، ووزير القدس فى السلطة الفلسطينية عدنان الحسينى، ورئيس جهاز الاستخبارات الفلسطينى ماجد فراج.

وكان وزير الأمن الداخلى يتسحاق اهرونوفيتش، قد تسلم صباح أمس، معلومات تفيد أن رئيس الوزراء الفلسطينى فى الطريق لزيارة القدس مع وفد كبير من المسئولين الفلسطينيين، وأجرى الوزير على الفور مشاورات مع كبار المسئولين فى الشرطة وضباط الألوية الذين أوصوا بتأجيل الزيارة لأسباب أمنية، وادعوا أن لهذه الزيارة أبعادا يجب الاستعداد لها، وعندما فهمت الشرطة أن وفد الحمد الله غادر رام الله، وبعد توضيح "الشاباك" بأنه لا توجد أى معلومات حول إمكانية التعرض للزائرين، تقرر الاستعداد العاجل لاستقبال الوفد الفلسطينى.

وأبلغ اهرونوفيتش الأمر لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، وقامت الشرطة بإرسال قوات إلى منطقة الحرم القدسى، وتعهد الوفد الفلسطينى بعدم الخروج بتصريحات من شأنها إثارة المشاعر، وعدم النشر عن الزيارة حتى انتهائها.

وفى السياق نفسه، قالت الصحيفة الإسرائيلية أن المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية استؤنفت فى القدس، أمس الاثنين وقام مجهولون برشق الحجارة على سيارة إسرائيلية فى شارع صلاح الدين، دون أن يسفر ذلك عن إصابات. كما اندلعت مواجهات فى محيط بؤرة "معاليه زيتيم" على جبل الزيتون، وانتشرت قوات من الشرطة الإسرائيلية فى الأحياء الفلسطينية، وتعاونت مع سلطات الضرائب ومستخدمى البلدية الذين خرجوا لتنفيذ حملة جباية فى الأحياء الفلسطينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة