صحيفة تركية:الحكومة تستعد للانفتاح على العلويين

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 02:07 م
صحيفة تركية:الحكومة تستعد للانفتاح على العلويين الرئيس التركى أردوغان
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد حكومة العدالة والتنمية لاتخاذ خطوات إيجابية جدية للانفتاح على العلويين، وأهمها الاعتراف بمنازل "جيم"، أى دور عبادة الطائفة العلوية، إلى جانب اتخاذ خطوات وقرارات لصالحهم بمناسبة شهر محرم.

وذكرت صحيفة ميلليت التركية اليوم الإثنين أنه وفقا للمعلومات الواردة من مصادر رئاسة الوزراء التركية، تهدف الحكومة من إعداد مرحلة يطلق عليها الانفتاح على العلويين لوضع حد للنقاشات ووجهات النظر المختلفة على العلويين، خاصة الاعتراف بدور العبادة الخاصة بهم ووضعها فى خانة العبادة.

وأكدت نفس المصادر أن الحكومة ستضع الخطة حيز التنفيذ بناء على تعليمات رئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو، والتى تعتمد على خطوات أساسية، وهى الاعتراف بمنازل جيم ومنحها وضعية العبادة، وإدراج شامل للمعلومات المتعلقة بالعلويين بالمناهج الدراسية للطلبة فى المدارس بعد أن كانت مختصرة وغير كافية، حيث يطالب العلويون بإعفاء أبناءهم من دروس الدين.

ووجه داود أوغلو تعليمات بمناقشة الانفتاح على العلويين مع شرائح مختلفة منهم، فضلا عن تشكيل ورش عمل وإعداد تقارير موسعة بمطالب العلويين ولذلك عقد وزير العمل والضمان الاجتماعى ووزير العدل اجتماعا استغرق ثلاث ساعات لدراسة وتقييم الأمور المتعلقة بالعلويين من مختلف الجوانب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة