"سابك" السعودية تسجل انخفاضا بنسبة 4.5% فى أرباحها للفصل الثالث

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 07:23 ص
"سابك" السعودية تسجل انخفاضا بنسبة 4.5% فى أرباحها للفصل الثالث بتروكيماويات - صورة أرشيفية
الرياض- (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة البتروكيماويات السعودية العملاقة سابك، أمس الأحد، أن أرباحها الصافية انخفضت بنسبة 4.5% فى الفصل الثالث من العام، فيما توقع رئيسها التنفيذى أن يكون انخفاض أسعار النفط الذى تشهده الأسواق مؤقتا.

وقالت سابك، وهى أكبر شركة مدرجة فى الخليج، وهى واحدة من أكبر شركات صناعة البتروكيماويات فى العالم، إن أرباحها الصافية فى الفصل المنتهى فى 30 سبتمبر بلغت 6,18 مليار ريال (1,65 مليار دولار) مقاربة بـ6,47 مليار ريال فى الفصل الثالث من العام الماضى.

وذكرت الشركة فى بيان أن "الانخفاض فى صافى الأرباح مرده إلى كميات أقل تم بيعها، بالرغم من انخفاض الكلفة المالية".

من جانبه، قال نائب الرئيس والمدير التنفيذى للشركة محمد الماضى، إن أسعار النفط له تأثير مباشر على الصناعات البترولية، إلا أنه أضاف أن انخفاض أسعار الخام الذى ساهم فى تخفيض كلفة الإنتاج، لن يدوم. وقال للصحفيين "إن ما حصل هو انخفاض سعرى مؤقت، وهناك ارتفاع فى عدد سكان العالم وأسعار النفط ستستمر بالارتفاع فى المستقبل".

وخسرت أسعار الخام حوالى ربع قيمتها منذ يونيو بسبب انخفاض الطلب والتوقعات المتشائمة لنمو الاقتصاد العالمى. وبالرغم من انخفاض الأرباح فى الفصل الثالث، أكدت سابك أن أرباحها الصافية ما زالت مرتفعة بنسبة 0,05% فى الأشهر التسعة الأولى من السنة إذ بلغت 19,08 مليار ريال مقارنة بـ19,07 مليار ريال فى الفترة نفسها من العام الماضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة