التيار الديمقراطى يقرر إرسال وفود لتعزية أسر الشهداء..ويؤكد: خوض الانتخابات بقائمة منفردة..وبحثنا مع المصرى الديمقراطى تدشين قائمة ضد الفلول والإخوان..ولقاء مع مستشار الوزراء الخميس لبحث قانون الدوائر

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 11:26 م
التيار الديمقراطى يقرر إرسال وفود لتعزية أسر الشهداء..ويؤكد: خوض الانتخابات بقائمة منفردة..وبحثنا مع المصرى الديمقراطى تدشين قائمة ضد الفلول والإخوان..ولقاء مع مستشار الوزراء الخميس لبحث قانون الدوائر الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق
كتب مصطفى عبد التواب – سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض أحزاب التيار الديمقراطى مقترحاتهم بشأن تعديل قانون الدوائر الانتخابية لعرضه على اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس مجلس الوزراء نهاية الأسبوع الحالى، وقرر التحالف دعم أسر شهداء الواجب الوطنى فى سيناء وتشكيل وفود لزيارة هذه الأسر على مستوى الجمهورية.

كما أستعرض التحالف فى اجتماعه مساء الاثنين بمقر حزب التحالف الشعبى نتائج لقاء الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الأسبق وجورج إسحق القيادى بالتحالف مع الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، والممثلة فى تكوين قائمة قومية تضم الأحزاب الرافضة للإخوان الفلول فى آن واحد.

حضر الاجتماع كل من الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق، وجورج إسحق القيادى بالتحالف وعبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى والقيادى بالتحالف، ومحمد سامى رئيس حزب الكرامة، وخالد داود المتحدث الرسمى باسم حزب الدستور ممثلا عن الحزب بدلاً من الدكتورة هالة شكر الله رئيس الحزب، والمهندس حمدى السطوحى رئيس حزب العدل والقيادى بالتحالف .

وأعلن التحالف فى بيانه الذى عقب اللقاء أدنته للهجوم الإرهابى، الذى تعرض له رجال القوات المسلحة، والذى أدى إلى استشهاد 30 جنديًا، مؤكدًا ثقته فى الشعب المصرى وعلى قدرته ومشاركة القوات المسلحة فى مواصلة المعركة ضد الإرهاب، ومواصلة العمل للقضاء على البؤر الإرهابية.

كما أعلن "التيار الديمقراطى"، إنه قرر إرسال وفود من قيادات التيار لتقديم واجب العزاء إلى أسر الشهداء، وذلك بمشاركة رؤساء الأحزاب وطالب التيار، القوات المسلحة أن تتحلى برباط الجأش أثناء مواجهتها للإرهاب حتى لا تمتد هذه المواجهات لتحلق الضرر.

وأكد البيان، أن المواجهة الأمنية وحدها ليست هى الحل، وإن هناك العديد من الروافد التى ينمى منها الإرهاب، وأبرزها التعصب والجاهلية والطائفية، مطالبًا بتنمية كل الأقاليم الحدودية لتكون أحد أهم الأسلحة فى مواجهة الإرهاب مشددين على ضرورة إصلاح مناهج التعليم، لهدم الأفكار التكفيرية معلنين عن إجراء لقاء مع وزير التعليم العالى، ووزير الشباب والرياضية، لوضع تصور حول تهدئة الأوضاع فى الجامعات دون المساس، بحرية الطلاب فى ممارسة العمل السياسية والديمقراطى داخل الجامعة.

وأعلن مدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقب اللقاء إن التيار الديمقراطى ما زال على موقفها فى خوض الانتخابات البرلمانية منفردًا من خلال قائمة تحمل طبيعة اجتماعية وتضم فئات مختلفة من المجتمع المصرى.

من جانبه قال جورج إسحق القيادى بتحالف التيار الديمقراطى إن التيار ناقش خلال اجتماعه مساء الاثنين دور الاحزاب لمواجهة الإرهاب إلى جانب مناقشة استكمال ما بدأه أحزاب التيار من مشاورات مع الحكومة، مشيرًا إلى لقاء صباح الخميس القادم مع اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات للتشاور بشأن قانون الدوائر.

وشدد إسحق فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على أن التيار الديمقراطى لم يلتق تحالف الوفد المصرى، مشيرًا إلى أن اللقاء الذى أجراه إلى جانب الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن السابق، مع قيادات حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، كان الهدف منه التشاور لتدشين قائمة وطنية تضم الأحزاب الرافضه لعناصر الوطنى وعناصر جماعة الإخوان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة