المعارضة السورية تتهم القوات الحكومية بقصف عدة مدن فى ريف دمشق

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 01:14 م
المعارضة السورية تتهم القوات الحكومية بقصف عدة مدن فى ريف دمشق صورة ارشيفية
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهمت المعارضة السورية القوات الحكومية بقصف مناطق فى ريف دمشق بالغازات السامة، فيما أعلن ناشطون معارضون أن الطيران الحربى شن غارات عدة استهدفت بلدات ومدنا فى ريف دمشق.

ونقلت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية اليوم الثلاثاء عن ناشطين معارضين أن شخصا واحدا على الأقل قتل وأصيب 20 آخرون بحالات اختناق واختلاجات عصبية جراء استهداف القوات الحكومية لمسلحى المعارضة بالغازات سامة فى "حرستا"، وبث ناشطون صورا تظهر ما قالوا إنها حالات اختناق لمسلحين فى المعارضة، تعرضوا للقصف بالغازات السامة.

وفى مناطق أخرى، شنت الطائرات الحكومية غارتين جويتين استهدفتا محيط المتحلق الجنوبى على أطراف حى جوبر شرقى دمشق.

وتحدث الناشطون عن سقوط جرحى فى قصف جوى على مدينة دوما وبلدة عربين بالغوطة الشرقية، بينما تعرضت مدينة زملكا لقصف بصاروخى أرض أرض.

وفى ريف حمص، قال ناشطون أن الطيران المروحى قصف مدينة الرستن بالبراميل المتفجرة، فيما سقط عدد من الجرحى فى قصف بقذائف الهاون استهدف حى الوعر فى حمص.

كما ألقى الطيران المروحى براميل متفجرة على حى مساكن هنانو فى حلب وبلدة جلين فى ريف درعا الغربى ومدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي.

وفى ريف درعا، سيطر مقاتلو الجيش الحر على حاجزى أم المياذن والمعصرة، وبث ناشطون صوراً تظهر اللحظات الأولى لاقتحام الجيش الحر حاجز أم المياذن، وذكر الناشطون أن 15 عنصرا من القوات الحكومية قتلوا فى معارك واشتباكات مع مسلحى المعارضة على أطراف بلدات الحميدية والصمدانية الغربية فى ريف القنيطرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة