سياسيون يهاجمون "نيويورك تايمز": موقفها عدائى وتحرض إسرائيل للتدخل بالشأن المصرى وتدعم الإخوان.. جورج إسحاق: إعلام أمريكا مخابراتى يلبى رغبات البيت الأبيض.. وسامح عاشور:تأكيد للتحالف الصهيونى الإخوانى

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 01:03 ص
سياسيون يهاجمون "نيويورك تايمز": موقفها عدائى وتحرض إسرائيل للتدخل بالشأن المصرى وتدعم الإخوان.. جورج إسحاق: إعلام أمريكا مخابراتى يلبى رغبات البيت الأبيض.. وسامح عاشور:تأكيد للتحالف الصهيونى الإخوانى جورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب هانى عثمان - محمود حسين - مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب عدد من السياسيين عن استيائهم ورفضهم لهجوم صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية ونهجها المعادى لثورة 30 يونيو، وتحريضها لإسرائيل خلال تقرير نشرته أمس، على التدخل فى الشأن المصرى دعمًا لجماعة الإخوان، موجهين هجوما حادا ضد الصحيفة والسياسات الأمريكية تجاه مصر، واتهموا جماعة الإخوان بالتحالف مع الكيان الصهيونى لضرب القضية الفلسطينية تحقيقا لمصلحة إسرائيل مقابل عودة سيطرة الإخوان على الحكم فى مصر.

وقال جورج إسحاق، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن صحيفة "نيويورك تايمز الأمريكية" تابعة للمخابرات ورغبات البيت الأبيض وليست مستقلة، متهمًا سياسات البيت الأبيض بشأن مصر بالانحياز بطرف واحد وأن المنظمات الحقوقية والصحف الأمريكية لا تعمل بمعزل عن المخابرات ورغبات البيت الأبيض، مؤكدًا أن مهاجمة الصحافة الأمريكية لمصر ليست منفصلة عن رغبات صناع السياسة الأمريكيين.

وأضاف إسحاق تعليقا على مهاجمة صحيفة نيويورك تايمز لمصر بعد انسحاب مركز كارتر من القاهرة: "مركز كارتر منحاز لطرف واحد وانسحابه من القاهرة ليس مؤثرًا لأنه منحاز وغير منصف".

وتساءل عن عدم حديث المراكز الحقوقية والصحف الأمريكية عمّا يحدث للأكراد فى تركيا، وكذلك عن جرائم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" ضد أقباط الموصل.

فيما استنكر سامح عاشور، رئيس اتحاد المحامين العرب، ونقيب المحامين المصريين، استمرار هجوم صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية ونهجها المعادى لثورة 30 يونيو، وتحريضها لإسرائيل على التدخل فى الشأن المصرى دعمًا لجماعة الإخوان.

وقال "عاشور" فى تصريح لـ"اليوم السابع": "ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية من تقارير تهاجم فيها الثورة المصرية ومؤسسة الرئاسة عبارة إعلانات مدفوعة الأجر سواء بشكل مباشر أو بصفقات واتفاقات مع الكيان الصهيونى والتنظيم الدولى لجماعة الإخوان، ومن الواضح أن هناك تحالفًا كبيرًا بين الكيان الصهيونى والكيان الإخوانى على تسليم مصر وضرب القضية الفلسطينية مقابل بقاء الإخوان محتلين لمصر".

وشدد "عاشور" على قدرة الشعب المصرى والدولة على التصدى لأى محاولات للتدخل فى الشأن المصرى وضرب استقرار الوطن.

بدوره قال أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى، إن الإعلام المصرى عليه نقل صورة مضادة ليعبر عن حقيقة الأوضاع المصرية خلال الفترة الراهنة، بدلا من الانشغال بما يكتب فى بعض الصحف الأجنبية التى تعبر عن مجموعة مصالح.

وأكد رئيس مدينة الإنتاج تعليقا على افتتاحية صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أمس، والتى واصلت خلالها نهجها المعادى لثورة 30 يونيو، والحكومة المصرية، ومؤسسة الرئاسة، وحرضت فى تقرير لها إسرائيل على التدخل فى الشأن المصرى، دعما لجماعة الإخوان الإرهابية، أن "النظام الذى ينفعل من مقال أو افتتاحية فإنه لا يسير فى الطريق الصواب".

وأوضح هيكل، أن الإعلام المصرى لا يتعامل بالطريقة الصحيحة لمواجهة أى افتراءات على مصر أو لنقل الصورة الصحيحة للداخل أو الخارج لحقيقة الأوضاع، ويجب على الجميع معرفة الأهداف التى ترمى لها الصحف الأجنبية بمثل هذه المقالات، قائلا: "علينا التعامل دون انفعال لأنه غير مطلوب فى الفترة الراهنة".


أخبار متعلقة:


سامح عاشور: هجوم "نيويورك تايمز" على مصر يؤكد التحالف الصهيونى الإخوانى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Misr

الكل كلاله عاوز الحرق من خونه لحراميه لمنافقين وفتانين/ والسيسي هايصلح إيه ولاإيه/

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

صاحب التعليقل رقم 1

والله معك حق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

صاحب التعليقل رقم 1

والله معك حق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة