وزير النقل يلتقى ممثلى "ديبكو" المتعثرة بميناء دمياط.. هانى ضاحى يهدد بفسخ التعاقد مع الشركة الكويتية.. ويطالب بالوصول لحل قبل نهاية العام سواء بالفسخ أو استكمال المشروع البالغ تكلفته 1.2 مليار دولار

الخميس، 02 أكتوبر 2014 04:22 م
وزير النقل يلتقى ممثلى "ديبكو" المتعثرة بميناء دمياط.. هانى ضاحى يهدد بفسخ التعاقد مع الشركة الكويتية.. ويطالب بالوصول لحل قبل نهاية العام سواء بالفسخ أو استكمال المشروع البالغ تكلفته 1.2 مليار دولار المهندس هانى ضاحى وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المهندس هانى ضاحى وزير النقل اليوم ممثلين عن شركة ديبكو المتعثرة بميناء دمياط منذ 2010 والحاصلة على حق امتياز إنشاء وإدارة محطة الحاويات الخاصة بالميناء على مساحة 600 ألف متر مربع وأطوال أرصفة 2000 متر وبعمق 17 مترا، مطالبا بالوصول لحل لهذه الأزمة قبل نهاية العام الجارى سواء بفسخ التعاقد أو استكمال تنفيذ هذا المشروع.

واجتمع وزير النقل مع ممثلى الشركة الكويتية الحاصلة على حق امتياز تنفيذ المشروع منذ 2006 فى حضور اللواء عبد القادر دوريش رئيس هيئة ميناء دمياط وقيادات الميناء، مطالبا بسرعة حل هذه الأزمة وتقرير وجهات النظر بما يحقق مصلحة الطرفين، مستطردا خلال الاجتماع: "استمرار أمد المشكلة بدون حل يعقدها أكثر ولابد من حسم أمر هذه الأزمة".

وقالت مصادر داخل الاجتماع لـ"اليوم السابع" إن وزير النقل طالب الطرفين بالوصول إلى حل لإنهاء هذه الأزمة المستمرة منذ ثلاث سنوات، واستكمال المفاوضات التى بدأتها لجنة فض المنازعات التابعة لمجلس الوزراء الممثل بها ممثلو الشركة وهيئة الميناء، بحيث يتم رفع تقرير عما انتهت إليه المفاوضات إلى وزير النقل.

وأضافت المصادر أن وزير النقل طالب بالوصول لحل لإنهاء هذه الأزمة قبل نهاية العام الجارى سواء كان الحل متمثلا فى استكمال المشروع المتعثر منذ عام 2010 أو فسخ التعاقد مع تلك الشركة وإسناد تنفيذ المشروع لأحد المستثمرين الآخرين الجادين، مطالبا مسئولى ميناء دمياط بالتأكد من جدية الشركة فى تنفيذ هذا المشروع التى تصل تكلفته الاستثمارية إلى 1.2 مليار دولار.


موضوعات متعلقة


وزير النقل: أزمة"ديبكو"معقدة ومصلحة البلد فوق أى اعتبار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة