الخارجية: دبلوماسى مصرى يتعلم الإندونيسية فى 10 أيام ويلتقى الرئيس الجديد

الخميس، 02 أكتوبر 2014 07:47 م
الخارجية: دبلوماسى مصرى يتعلم الإندونيسية فى 10 أيام ويلتقى الرئيس الجديد الدبلوماسى المصرى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك الدبلوماسى المصرى كريم حسين، فى دورة تدريبية عن الثقافة واللغة الإندونيسية نظمتها وزارة الخارجية الإندونيسية لمدة ثلاثة أسابيع خلال شهر سبتمبر بإندونيسيا قبيل التحاقه بالعمل فى السفارة المصرية فى جاكرتا بنهاية العام الحالى، واستطاع بعد عشرة أيام من بداية تعلمه للغة أن يلقى خطابًا باللغة الإندونيسية فى وزارة الخارجية الإندونيسية نيابة عن المتدربين الدبلوماسيين الأجانب الذين شاركوا من عدد من دول العالم.

وتضمن الخطاب رسالة حب من مواطن مصرى إلى إندونيسيا شعبًا وحضارة وقيادة، أشاد فيها بقيم التسامح والتعايش المشترك فى إندونيسيا وتجربتها فى الحكم الرشيد والتنمية .

وخلال التدريب تلقى المتدربون أبعادًا متنوعة عن الثقافة الإندونيسية بما يشمل أنواع الطعام كمدخل لفهم المجتمع وكذلك طرق الرسم على القماش (الباتيك) بالإضافة إلى زيارة هيئات للسياحة والاستثمار، وثلاثة مدن هى العاصمة جاكرتا، وجوك جاكرتا المدينة العلمية التى تحتوى على عشرات الجامعات، وجزيرة لومبوك التى تسمى بجزيرة الألف مسجد وهى من أهم المدن السياحية ومحافظها تخرج من الأزهر الشريف.

وقام الدبلوماسى كريم حسين، خلال التدريب بتصميم رسم على القماش بأحرف الرئيس الإندونيسى الجديد، تضمنت رسالة تقدير إلى جوكوى رئيس إندونيسيا الجديد، وقام بتسليمها إلى الرئيس الإندونيسى أثناء رحلة الطائرة من جزيرة بالى إلى جاكرتا والتى كان على متنها الرئيس الإندونيسى.

كان الدبلوماسى المصري، قدم عرضًا خلال التدريب عن الدبلوماسية الثقافية المصرية وأبعادها السياحية المتنوعة بما فيها الثقافية والتاريخية، كما تناول دور الأزهر الشريف والكنيسة المصرية وأهميتهما فى العمق الاستراتيجى لمصر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة