خبيرة علاقات أسرية تقدم 8 نصائح للتمتع بعلاقة زوجية ناجحة

الأحد، 19 أكتوبر 2014 09:03 م
خبيرة علاقات أسرية تقدم 8 نصائح للتمتع بعلاقة زوجية ناجحة زوجين - صورة أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر حسن معاملة الزوج من الأشياء الأساسية التى ينبغى على الزوجة القيام بها، لتضمن استمرار العلاقة بشكل ناجح، كما تقول خبيرة العلاقات الأسرية "شيماء محمود إسماعيل"، حيث قدمت بعض الخطوات التى يجب على الزوجة اتباعها لكى تحصل على علاقة زوجية وأسرية قوية:

1- عليك عزيزتى حواء أن تشعريه دائما أنه يحتل مكانة مميزة لديكِ، وأن تهتمى بكل ما يحبه وما يفضله فى حياته حتى يبادلك نفس الاهتمام والشعور.
2- قدمى له كل الكلمات الطيبة وتجنبى الألفاظ المستفزة أو النظرات الغريبة، واحرصى دائما أن تتحدثى معه بلغة الحب والعيون حتى تشعريه بالأمان و الاطمئنان.
3- فى حالة انشغالك فى العمل لا تجعليه أبدًا يشعر بذلك واستخدمى الموبايل و الرسائل القصيرة حتى يشعر باهتمامك به.
4- كلما زاد إخلاصك له كلما كان هو كذلك، وكلما كنتى صريحة معه كلما كانت الحياة أكثر وضوحا وشفافية ونقاء لأنها بكل بساطة مبنية على الصدق سواء فى الكلام أو المشاعر.
5- اتفقى معه على كل صغيرة وكبيرة قبل الزواج لكى تكون حياتكما منظمة وهادئة بدون مشاكل.
6- لا تفعلى شيئا ضد رغباته وإذا طلب منك شيئا فكرى به، ما دام ذلك الشىء لا يغضب الله سبحانه وتعالى، ولا تتركى كلامه وراء ظهرك حتى يحترمك ويحترم وجهة نظرك.
7- دائما اختارى الأوقات التى تطلبى منه احتياجاتك، تلك الأوقات التى تشعرى فيها أنه مستعد للإجابة على أسئلتك، فلا يجب أن تطلبى منه شيئا وهو مرهق أو متعب.
8- احرصى دائما على أن تكونى حلقة الوصل بينه وبين والدته وبينه هو وبين والدتك حتى تشعروا جميع بحالة من الاسترخاء النفسى والأسرى فى ظل حبكم وتقديركم لبعضكم البعض.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة