استشارى أطفال: وضع الألعاب "الفرو" فى الفريزر يحمى الأطفال من الربو

الأحد، 19 أكتوبر 2014 06:52 ص
استشارى أطفال: وضع الألعاب "الفرو" فى الفريزر يحمى الأطفال من الربو حشرة الفراش السبب الرئيسى فى الإصابة بالحساسية
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعشق الأطفال والبنات على وجه الخصوص اللعب بالعرائس والدباديب الفرو، ولكن المشكلة أن تلك الألعاب قد تكون سببا رئيسيا فى تراكم البكتريا والفطريات عليها، مما يسبب الإصابة بحساسية الصدر للأطفال.

ويقول الدكتور مجدى مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، استشارى الأطفال، زميل معهد الطفولة، بجامعة عين شمس، إن الأطفال هم الأكثر عرضة للإصابة بأمراض الصدر، خاصة الربو لعدة أسباب منها لعب الأطفال واحتضان الألعاب الفرو، وحشرة الفراش، والحساسية من الحيوانات مثل القطط والكلاب.

ويضيف أن التعرض إلى أتربة حبوب لقاح، وزيادة الرطوبة تنعش حشرة الفراش، والتى تعتبر السبب الرئيسى فى الإصابة بالحساسية سواء الأنفية أو الصدرية أو حساسية الجلد الوراثية.

ويتابع أن هذه الحشرة لا ترى بالعين المجردة وتفرز 20 قطعة من الفضلات يوميًا، كما تقوم بإفراز مواد تسبب حساسية خلال نموها فى الأجواء الرطبة الدافئة خاصة غرف النوم والموكيت وورق الحائط، ولعب الأطفال الفرو، وتكثر فى الأدوار السفلى من المبانى.

ويشير إلى أن البكتريا تتواجد بنسبة 10% من وزن المخدات والمراتب التى مضى عليها أكثر من سنتين، كما أن هناك 19 ألف حشرة فى الجرام الواحد من تراب المنزل وكل حشرة قادرة على التكاثر لتكون أكثر من 80 حشرة جديدة، وتتغذى على ما يتساقط من جلد الإنسان وحبوب اللقاح والفطريات، لا يقتلها إلا الشمس والماء المغلى، مضيفاً أنه يفضل وضع لعب الأطفال الفرو فى الفريزر لمدة 24 ساعة حيث التجميد لدرجة حرارة 20 تحت الصفر وهذا يقتلها أيضًا، مما يقى الأطفال من حساسية الصدر.

اليوم السابع يتلقى أسئلتكم واستشاراتكم على الإيميل الآتى: health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة