أكرم القصاص - علا الشافعي

ويضع نهاية لسؤال "أعمل أكل إيه دلوقتى؟"..

"فى التلاجة".. تطبيق يقدم وصفات طبخ بالمكونات المتوافرة فى مطبخك

السبت، 18 أكتوبر 2014 04:07 م
"فى التلاجة".. تطبيق يقدم وصفات طبخ بالمكونات المتوافرة فى مطبخك التطبيق يوفر إنفاق الأموال فى خدمة الدليفرى
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"مش عارف آكل إيه النهاردة؟".. السؤال الأصعب فى حياة كل شاب أعزب، وفتاة مغتربة، يتبعه دائمًا رحلة قصيرة إلى الثلاجة كثيرًا ما تنتهى بالعودة بخفى حنين، والاستسلام إلى طلب أقرب رقم "دليفرى" إذا كنا فى بداية الشهر أو حتى منتصفه، أو "النوم خفيف" إذا كنا فى نهايته، لأن الحلين أسهل من اتخاذ قرار بالخروج مجددًا لشراء لوازم إعداد وجبة، فضلاً عن تحديد هذه الأكلة من الأساس.

هذه المعاناة اليومية كانت وراء ابتكار تطبيق "فى الثلاجة" الذى يختصر كل هذه الرحلة باقتراح الأكلات التى يمكنك إعدادها بالمكونات التى تتوافر داخل مطبخك أو فى ثلاجتك فقط، والذى يعد الأول من نوعه فى مصر.

"الفكرة جات من معاناتى اليومية كطالبة جامعية مغتربة، أقضى النهار بطوله فى الجامعة والكورسات" تقولها "غادة نصار المتحدثة الإعلامية لفريق تطبيق "فى الثلاجة" وتضيف "كنت أرجع للبيت متعبة، لا يوجد من يعد الأكل لى وغير قادرة على عمله، وغالبًا بعد يوم طويل ومرهق أنسى أن أشترى الطلبات اللازمة لإعداد طعام، بالتالى أنفقت كل نقودى على الدليفرى، فكنت فى حاجة لتطبيق يقدم وصفات باستخدام المكونات المتوافرة فى مطبخى كى لا أنزل لشراء الطلبات، وفى الوقت نفسه الأكلات سريعة وسهلة التحضير".

تتابع "فكرة التطبيق ببساطة هى أنه عندما تكون بصدد إعداد أكلة، تفتح الثلاجة وتكتب المكونات داخلها للتطبيق، وهو يعرض اقتراحات بالأكلات التى يمكن إعدادها بهذه المكونات، وفى حالة إدخال مكونات لا يمكن استخدامهم معًا لتكوين أكلة، يكتب التطبيق أنه لا تتوافر أكلة بهذه المكونات لكن إذا حذفت المكون رقم 2 مثلاً يمكنك عمل الأكلة الفلانية".

ولا تقتصر خدمات التطبيق على اقتراحات الأكلات، بل يتضمن باب خاص بنصائح المطبخ وآخر لنقاش مستخدمى التطبيق مثل منتدى لعرض الوصفات، وهناك خطط أخرى لتطويره.

وأشارت "نصار" إلى أن التطبيق لا يتطلب اتصالا بالإنترنت لاستخدامه، ولكن يحتاجه عند التحديث والحصول على وصفات جديدة أو مشاركة الوصفات على مواقع التواصل الاجتماعى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فوز

طريقة عمل اكل من مكونات الثلاجه

كيف اسوي اكل من مكونات الثلاجه؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة