"البرتقال والسبانخ والثوم" أهم الأطعمة المحافظة على نضارة بشرتك

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 04:03 م
"البرتقال والسبانخ والثوم" أهم الأطعمة المحافظة على نضارة بشرتك صورة ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع التقدم بالعمر تحدث العديد من التغييرات الجسمانية والهرمونية، مما يؤدى إلى ظهور تجاعيد البشرة وغيرها من العلامات، وتقول الدكتورة نهى رشوان استشارى الجلدية "التقدم بالعمر من أعراضه فقدان البشرة نضارتها، مضيفة أن التغذية الخاطئة وعدم تناول الأطعمة ذات الفيتامينات الهامة للجسم وللبشرة يؤثر سلبا على البشرة.

وتتابع "من أهم الأسباب التى تؤدى إلى ظهور التجاعيد وعدم نضارة البشرة، فقدان مادة الكولاجين التى يقوم الجسم بإنتاجها، وهو من العناصر الهامة، للحصول على صحة جيدة، كما يساعد الاهتمام بهذه المادة فى الحصول على النضارة المطلوبة والحفاظ على شباب البشرة".

وتضيف استشارى الجلدية "مادة الكولاجين تساعد على تقوية العظام وشد الجلد وتقوية الشعر، كما يساعد على تقوية الأظافر ضد التقصف، وعند نقصان هذه المادة تحدث تجاعيد البشرة وترهل الجلد، ولكن عند تناول الأسماك، وبعض الخضراوات مثل الطماطم أو الفلفل الأحمر والسبانخ واللفت والجزر، وبعض أنواع الفواكه مثل البرتقال والبطاطا.

كما أن هناك العديد من الدراسات التى أثبتت إن الفواكه الحمضية غنية بمادة الكولاجين، مثل البرتقال والليمون والجريب فروت، كما أن الثوم يعد من أهم العناصر التى تكون مادة الكولاجين.


اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة