نشر مقترحات "النور" لمشروع "تقسيم الدوائر الانتخابية".. تساوى عدد الناخبين فى كل دائرة وتوافقها مع التوزيع الإدارى.. صلاح عبد المعبود: قانونية الحزب تعقد اجتماعات لتقديمه المشروع للحكومة

الخميس، 16 أكتوبر 2014 08:56 ص
نشر مقترحات "النور" لمشروع "تقسيم الدوائر الانتخابية".. تساوى عدد الناخبين فى كل دائرة وتوافقها مع التوزيع الإدارى.. صلاح عبد المعبود: قانونية الحزب تعقد اجتماعات لتقديمه المشروع للحكومة صلاح عبد المعبود
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف حزب النور الذراع السياسية للدعوة السلفية عن أبرز مقترحات الحزب التى سيتم تقديمها إلى اللجنة المشكلة من رئاسة الوزراء لإعداد مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، مشيرا إلى أن اللجنة القانونية للحزب هى من ستتقدم بتلك المقترحات إلى اللجنة خلال الفترة المقبلة.

وقال جمال متولى عضو مجلس الشورى السابق عن حزب النور، والقيادى بالحزب، أن أبرز مقترحات حزب النور على قانون تقسيم الدوائر الانتخابية هو ألا يوجد أى تداخل بين التقسيم الإدارى للمحافظات، وبين تقسيم الدوائر الانتخابية فى الانتخابات.

وأوضح متولى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن يتساوى عدد الناخبين فى كل دائرة انتخابية فى القانون الذى سيتم إصداره، بجانب عدم إنشاء دائرة انتخابية تفصيلية من أجل إنجاح مرشح بعينه، لافتا إلى أن اللجنة القانونية ستتقدم بمقترحاتها إلى اللجنة المشكلة لإعداد مشروع القانون.

فيما أكد الدكتور شعبان عبد العليم عضو المكتب الرئاسى لحزب النور ضرورة الإسراع فى إصدار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، وذلك على خلفية إصدار المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بتشكيل لجنة لإعداد مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية.

وقال الأمين العام المساعد لحزب النور، فى تصريحات صحفية إن القوى السياسية كانت تنتظر صدور قرار تقسيم الدوائر الانتخابية وليس تشكيل لجنة لإعداده.

بدوره قال المهندس صلاح عبد المعبود عضو المكتب الرئاسى لحزب النور أن اللجنة القانونية للحزب تجهز مقترحاتها بشأن قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، موضحا أن اللجنة القانونية تعقد اجتماعاتها لحسم تلك المقترحات وتسليمها إلى اللجنة التى شكلها المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء لإعداد مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية.

وأضاف عبد المعبود فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن لجنة التثقيف السياسى لمرشحى الحزب فى البرلمان المقبل، ستبدأ عملها بداية من الأسبوع المقبل، وستكون محافظة كفر الشيخ أولى المحافظات التى ستبدأ اللجنة العمل فيها، بإشراف الدكتور أحمد خليل مساعد رئيس حزب النور للشئون الثقافية، ورئيس اللجنة.


موضوعات متعلقة..


النور: كنا ننتظر صدور قانون تقسيم الدوائر وليس تشكيل لجنة لإعداده












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة