"أولادنا والمذاكرة"..ورشة "صحوة" لمساعدة الأمهات فى التعامل مع الأبناء

الخميس، 16 أكتوبر 2014 03:10 ص
"أولادنا والمذاكرة"..ورشة "صحوة" لمساعدة الأمهات فى التعامل مع الأبناء طفل يذاكر دروسه
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت أكاديمية "صحوة" ورشة عمل "أولادنا والمذاكرة "، والتى جاءت لمساعدة الأمهات على كيفية التعامل مع أطفالهن طلاب المدارس، خاصة مع بداية العام الدراسى.

وقال "محمد عيد"، المدير التنفيذى لأكاديمية صحوة لـ"اليوم السابع": "كل أم تسعى أن يصبح ابنها من المتفوقين، لذلك جاءت هذه الورشة للأمهات لمساعدتهن على تأدية دورهن تجاه أبنائهن من طلاب المدارس، وذلك للتغلب على أى عقبة قد تواجههم خلال الدراسة.

وأوضح أن الورشة استمرت لمدة يومين، شرحوا خلال اليوم الأول، كيف يمكن إعداد الابن للعام الدراسى الجديد، وما هو فن متابعة الواجبات المدرسية، وكيف يمكن للأم مساعدة ابنها على قضائه يوما دراسيا فعالا، فيما تناول اليوم الثانى بعض النقاط منها كيف يمكن للأم تنمية تركيز أطفالها، وأهم القواعد لتحصيل دراسى أفضل، وما هى الخريطة الذهنية لتطوير التركيز والذاكرة، مشيرا إلى أنهم حاولوا خلال الورشة البعد قدر الإمكان عن الطريقة المثالية فى التعامل مع الأطفال.
وأضاف أن الأطفال هذه الأيام خاصة مع التطورات التكنولوجية والاجتماعية والنفسية والإعلامية التى نعيش فيها، يعانون من حالة من تشتت الانتباه، وهو الجزء الذى تناولته الورشة لتعليم الأمهات كيفية التعامل مع هذه المشكلة دون الاهتمام بالبيئة المحيطة، ودون أن يتحول التعامل مع الابن من تربية إلى صراع، وبدلا من غرس القيم والصفات يتم تدمير شخصية الطفل.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة