بالصور.. "عفاريت الأسفلت" تغتال المواهب الكروية.. رضا وحازم "دمعة" لن تجف فى قلعة الدراويش.. وجنون السرعة ينهى مشوار اليمانى وهشام عبد الرسول.. ونجاة عاشور والعجيزى من الموت

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 02:46 ص
بالصور.. "عفاريت الأسفلت" تغتال المواهب الكروية.. رضا وحازم "دمعة" لن تجف فى قلعة الدراويش.. وجنون السرعة ينهى مشوار اليمانى وهشام عبد الرسول.. ونجاة عاشور والعجيزى من الموت حسام عاشور
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لعبت حوادث الطرق دورا أشبه بـ"السنارة" التى أجادت خطف مواهب الكرة المصرية، حيث كان للحوادث دور مؤثر للغاية فى إنهاء مشوار لاعبين كبار توقع المتابعون لهم مستقبلا مميزا، لتكتب سيناريو الحلقة الأخيرة فى حياتهم الكروية، ليسدل الستار على نجوم لامعة كان ينتظرها مشوار حافل يسجل بأحرف من نور أسماءهم فى ذاكرة الكرة المصرية.

وهناك من كتب له المولى عز وجل النجاة من الموت المحقق، ليرفع أكف الدعاء للخالق على حياة جديدة من رحم "الموت".

ومنذ أيام لقى محمود نونو لاعب الأهلى الصاعد مصرعه إثر حادث دراجة بخارية، بينما كان يحتفل بعيد الأضحى المبارك، وتعرض لاعب حرس الحدود لبتر ساقه إثر سقوطه من القطار.

وفى السطور التالية نستعرض أبرز الأسماء التى تعرضت لحوادث طرق، سواء كانت النهاية أليمة "بالوفاة" أو بالنجاة من موت محقق.

مصرع لاعب الأهلى فى عيد الأضحى المبارك


نونو

لقى محمود نونو لاعب الأهلى الصاعد مصرعه إثر حادث دراجة نارية، عندما كان يقضى عيد الأضحى المبارك، ويُعد نونو من مواليد فريق 98 بالأهلى، وتوقع له الجميع مستقبلا باهرا ضمن صفوف الفريق الأحمر.

محمد حازم والأغا.. دمعة إسماعيلاوية


محمد حازم

فى أواخر ثمانينيات القرن الماضى خطفت حوادث الطرق أحد أبرز المواهب فى تاريخ الكرة المصرية، ابن الاسماعيلية محمد حازم عن عمر يناهز الـ26 عاما فى حادث سيارة بطريق الإسماعيلية القاهرة، وهو فى طريقه إلى العودة إلى بيته عقب لقاء نادى الإسماعيلى مع غزل المحلة مباشرة فى يوم الثلاثاء 11 من نوفمبر عام 1986.

وكان حازم بشهادة أبناء جيله من أفضل المواهب الكروية فنا وخلقا والتزاما، حيث حصل على لقب هداف الدورى المصرى موسمين متتاليين، وكان من أبرز لاعبى منتخب الفراعنة.

وتوفى فى هذا الحادث زميله فى الفريق على الأغا حارس مرمى الإسماعيلى الذى لحق به بعد أيام قليلة، مر خلالها بغيبوبة تامة لم تستمر طويلا ليرافق زميله، فيما نجا من الحادثة المشئومة زميلهم محمود جابر.

حادثة طريق تنهى مسيرة هشام عبد الرسول


هشام عبد الرسول

كما عَجَّلت حوادث الطريق بالقضاء على موهبة نجوم كان يتوقع لها التألق فى سماء الكرة المصرية، فأنهت حادثة طريق مسيرة اللاعب هشام عبد الرسول مهاجم فريق المنيا والمنتخب المصرى، حيث أصيب بإصابات بالغة أبعدته عن منتخب الفراعنة فى مونديال 1990، وحرمته بعدها من الظهور على البساط الأخضر وتجبره على الاعتزال.

رضا موهبة سالت دماؤها على الأسفلت


رضا

رضا نجم الدراويش كان موهبة فذة داعبت الأعين واحتلت ركنا خاصا فى القلوب فى كل مباراة يلعبها بألعابه السحرية الخارقة.

فى 24 سبتمبر 1965 لعب رضا مع الإسماعيلى فى مباراة تكريم رأفت عطية، وانتهت المباراة 1/1 ويسافر بعدها للإسكندرية وفى طريق العودة للإسماعيلية يوم الثلاثاء، الحزين 28/9/1965 ومعه صديقه الملازم إيهاب علوى انحرفت سيارة نقل جهته فانقلبت سيارة رضا وفتح الباب الملاصق لرضا فطار فى الهواء على بعد كيلو مترا من مدينة إيتاى البارود، وتم نقله للمستشفى، لكن روحه الطاهرة صعدت إلى بارئها إثر ارتجاج فى المخ وكسر فى عظمة الزور.

وفاة إبراهيم العدوى


إبراهيم العدوى

لا ينسى أحد وفاة إبراهيم العدوى مدافع فريق طلائع الجيش عن عمر يناهز 21 عاما، إثر حادث سيارة أليم أودى بحياته على طريق مصر ـ إسكندرية الزراعى.

وكان اللاعب الشاب فى طريق العودة إلى قريته التابعة لمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية لقضاء إجازة قصيرة مع أسرته، قبل أن يتعرض للحادث.

بتر ساق لاعب حرس الحدود


محمد سعد مشحال

تعرض محمد سعد مشحال لاعب حرس الحدود (مواليد 1996) إلى بتر لساقه اليسرى إثر سقوطه من القطار الذى كان يستقله إلى محافظته كفر الشيخ عقب تدريبات فريقه بالإسكندرية خلال شهر رمضان المنقضى.

وفاة "سكر" بترول أسيوط


سامى أبو زيد

تعرض اللاعب سامى أبوزيد (سكر) قائد فريق بترول أسيوط لحادث مرورى مروع على الطريق السريع أثناء ذهابه إلى تدريبات فريقه استعداداً لاستئناف مباريات الدورى العام أنهى حياته.

وكان اللاعب يقود سيارته بصحبة الدكتور خالد أنور أخصائى العلاج الطبيعى بالنادى، الذى تعرض لإصابات بالغة، لكن عناية الله أنجته من موت محقق، وفى أثناء سيرهما على الطريق السريع فوجئ اللاعب بوجود سيارة أمامه فى الطريق المعاكس فحاول تفاديها بالانحناء إلى جانب الطريق إلا أنه اصطدم بشجرة كبيرة تسببت فى تحطيم السيارة وأودت بحياته.

وفاة رامى جمعة


رامى جمعة

توفى رامى جمعة لاعب نادى الترسانة بإحدى مستشفيات الإسكندرية متأثرا بالإصابات التى لحقت به، إثر حادث التصادم الذى وقع له على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى.

كان رامى جمعة وقتها فى عام 2006 ثالث لاعب مصرى توافيه المنية خلال 48 ساعة فقط، حيث لحق بزميله فى نادى الترسانة أحمد وحيد الذى توفى قبله بيومين فقط ،بعد وقوع الحادث مباشرة، حيث كان يرافقه فى السيارة نفسها خلال رحلة السفر.

وفاة محمد صبرى أبو العلا

عام 2006 لقى محمد صبرى أبو العلا 23 عاما مهاجم نادى أسمنت أسيوط أحد فرق دورى الدرجة الثانية مصرعه فى حادث تصادم بين حافلة الفريق وشاحنة على طريق القاهرة أسيوط الصحراوى الغربى، وأصيب ثمانية من طاقم الفريق بينهم ثلاثة لاعبين فى هذا الحادث.

حادثة طريق تبعد اليمانى عن يوفنتوس الإيطالى


محمد اليمانى

حولت حوادث الطرق العدو اللعين للكرة المصرية حياة اللاعب محمد اليمانى نجم المنتخب المصرى الشباب "صاحب برونزية مونديال الأرجنتين 2001" ومهاجم الاتحاد السكندرى الحالى، وفريق ستاندر ليج البلجيكى السابق، من التألق والإبداع والانزواء وتدنى المستوى بعد أن كان على بعد خطوات من الانضمام إلى يوفنتوس الإيطالى.

حيث تعرض هداف مصر فى مونديال الشباب إلى حادث انقلاب سيارته على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى، عندما انفجر أحد إطاراتها وانقلبت عدة مرات - ومعه ثلاثة من أصدقائه - وتدخلت العناية الإلهية لإنقاذ اللاعب من موت محقق.

حسام عاشور ينجو من موت محقق


حسام عاشور

حسام عاشور لاعب الأهلى سقط بسيارته من ارتفاع نحو ثمانى أمتار من أعلى الكوبرى الدائرى فى شهر ديسمبر الماضى، وهو فى طريقه إلى منزله بالهرم، ليخرج اللاعب سليما من سيارة محطمة بالكامل وسط دهشة الجميع، وينجو برحمة الله من موت محقق.

نجاة هانى العجيزى من الموت


هانى العجيزى

نجا هانى العجيزى ـ لاعب الأهلى السابق وسموحه الحالى ـ قبل انتقاله من بلدية المحلة للقلعة الحمراء من حادث سيارة، أثناء عودته إلى بلدته فارسكور بمحافظة دمياط، عقب مباراة فريقه أمام الزمالك فى الدورى العام، وكان اللاعب قد حاول تفادى كومة من الرمال على جانب الطريق، إلا أن عجلة القيادة اختلت من يديه واصطدمت سيارته بالجزيرة الوسطى للطريق، لكنه أصيب بكدمات خفيفة خرج بعدها معافا للمشاركة مع فريقه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة