الأولمبية تؤكد عدم موافقتها على المكافآت المحددة لأبطال نانجينج فى بيان

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 06:46 م
الأولمبية تؤكد عدم موافقتها على المكافآت المحددة لأبطال نانجينج فى بيان خالد زين
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية برئاسة خالد زين، بيانا رسميا يؤكد فيه أن اللجنة لم توافق على المكافآت التى حددها وزير الرياضة لأبطال مصر الحاصلين على ميداليات فى أولمبياد الشباب التى اختتمت مؤخرا بالصين.

وأوضحت اللجنة فى بيانها موقفها من الأزمة التى اندلعت مؤخرا بين الوزارة واللجنة وأكدت أن اللوائح واضحة فيما يتعلق بالمكافآت، وأن اللجنة ليست صاحبة اختصاص فى تخفيض أو زيادة المكافآت وجاء نص البيان كالتالى:

توضح اللجنة الأولمبية أن رأيها فيما يتعلق بقيمة المكافآت الخاصة بالبعثة المصرية التى شاركت فى أولمبياد الشباب بنانجينج بالصين أغسطس 2014 الآتى:
• أن لائحة المكافآت برقم 338 الصادرة بقرار وزير الشباب لسنة 2013 وضحت قيمة المكافآت الخاصة التى يستحقها الرياضيون والأجهزة الفنية وفقا لقواعد محددة من كل بطولة من مكافآت.

• أرسل السيد الدكتور مساعد الوزير خطابا فى 17 / 9 / 2014 يفيد موافقة السيد الوزير على تخصيص 5 ملايين جنيه أن ما يستحق المشاركون فى البعثة مبلغ تسعة عشر مليون وسبعمائة جنيه وفقا للائحة المشار إليها.

• وأرسلت اللجنة الأولمبية خطاب فى 21/9/2014 يفيد أن اللجنة الأولمبية ترى تطبيق قواعد المكافآت المنصوص عليها باللائحة تشجيعا لهم وحفزا للتقدم والحصول على مراكز أكثر مستقبلا.

• أرسلت الوزارة فى 12/10/2014 خطابا آخر يفيد تخصيص مبلغ ما بين ستة وسبعة للاعبين جنيه مكافآت للفائزين وذلك طبقا لنص المادة 10 من اللائحة 338 لسنة 2013 والتى تنص على:

• يجوز للوزير المختص وفى ضوء معايير وضوابط يقترحها سيادته تخفيض أوزيادة أو حجب أومنح مكافآت التكريم دون التقيد بالشروط الواردة بالمواد السابقة وطالبت فيه بإرسال مقترحات توزيع المبلغ مع مراعاة بعض النقاط.

• أرسلت اللجنة الأولمبية فى 12/10/2014 خطاب للوزارة يفيد أنه سيتم العرض على مجلس إدارة اللجنة للرد على الخطابات.

• فى محادثة تليفونية بين السيد الوزير ورئيس اللجنة الاولمبية فى 13/10/2014 رحب رئيس اللجنة باستخدام الوزير حقه طبقا للمادة العاشرة التى تنص على حق الوزير فى الزيادة أو التخفيض أو الحجب أو المنح.

• توضح اللجنة الأولمبية المصرية أنها تحترم اللوائح المالية التى تضعها الدولة وأن من له الحق فى تحديد المكافآت هى الدولة التى تملك الموارد المالية ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة وأن اختصاصات اللجنة الأولمبية هى اختصاصات تتعلق بالجوانب الفنية وخطط الإعداد والتنفيذ وقد حققت اللجنة مع الاتحادات ما وعدت به وأن الجوانب المالية هى حق وحيد للسيد الوزير وفق للمادة العاشرة من لائحة التكريم.
• أن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية فى اجتماعه الأخير قد وافق بالإجماع على أن اللجنة الأولمبية ليست صاحبة اختصاص فى تخفيض أو تعديل أو تحديد قيمة المكافآت وأن هذا اختصاص وحيد للسيد الوزير فى استخدام لائحة المكافآت.

• وأن لجنة التخطيط باللجنة الأولمبية ليست مسئولة عن أى قرارات تصدر باسم اللجنة الأولمبية إلا بعد العرض على مجلس الإدارة لإبداء الرأى فيما تتخذه من إجراءات وأن القرار النهائى هو قرار مجلس الإدارة.

أقرأ أيضاً

نيمار يزلزل عرش أساطير السامبا

بالفيديو.. المنتخب الألمانى يواصل سقطاته بتصفيات اليورو

شاهد أغنية “رفرف يا نسر أخضر” أحداث وسائل المصرى البورسعيدى لتشجيع اللاعبين

سباح مغربى يستعد لعبور البحر الأحمر بين مصر والسعودية

الوايت نايتس “يهدد” نجل مرتضى منصور

أشهر 8 لاعبين يمثلون حزب الكنبة الكروية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة