وزير الداخلية الليبى يدعو المواطنين للوقوف صفاً واحدا مع رجال الشرطة

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 09:45 ص
وزير الداخلية الليبى يدعو المواطنين للوقوف صفاً واحدا مع رجال الشرطة الشرطة الليبية ـ صورة أرشيفية
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا وزير الداخلية الليبى عمر سالم السنكى، المواطنين للوقوف صفاً واحدا مع رجال الشرطة ودعمهم للخروج بالوطن إلى بر الأمان .

وقال السنكي، فى كلمة له خلال مراسم تسليم واستلام مهام وزارة الداخلية بمدينة البيضاء الليلة الماضية، إن الوزارة تعمل على عودة جميع المؤسسات الأمنية للعمل، داعيا جميع منتسبى هذه المؤسسات ممن لم يقفوا ضد ثورة 17 فبراير، ومن لم تتلطخ أيديهم بدماء الليبيين بضرورة الاتصال بالوزارة وعودتهم للعمل.

وأثنى السنكى على جهود مازق عبدالرحيم وكيل وزارة الداخلية على مجهوداته التى بذلها فى ظروف استثنائية، كما قدم وزير الداخلية التحية إلى جميع منتسبى الوزارة للروح الوطنية التى تجلت التزاماً بالعمل وانحيازا واضحا للوطن رغم الظروف الاستثنائية.

وطلب منهم من منطلق الحرص والواجب بضرورة الوقوف بقوة لتقديم الخدمة للمواطن، والابتعاد كل البعد عن التجاذبات الجهوية والسياسية.

من ناحية أخرى لقى أربعة جنود من قوات الجيش الليبى مصرعهم جراء الاشتباكات العنيفة المتواصلة مع قوات (مجلس شورى ثوار بنغازى).

وقال مصدر عسكرى بالقوات الخاصة (الصاعقة) - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء - إن "جنديين من قوات الجيش الليبى لقيا مصرعهما هما حسن الدرسى (133 مشاة) ووصفى خميس محمود قوات خاصة (صاعقة) جراء الاشتباكات بمعارك بنينا شرق مدينة بنغازى".

وأضاف أنه "تم العثور أيضا على جثمانى الجنديين أحمد سعد حسين الجرارى وعبد العزيز مسعود عبد العزيز البرغثى التابعين لكتيبة الأهداف الحيوية (كتيبة عزمى البرغثي)"، موضحا أن الجثتين متحللتان، ولكن تم التعرف عليهما لأن ملامحهما واضحة، كما تم التعرف عليهما بالمستندات والملابس.

وأكد المصدر أن الاشتباكات لا تزال مستمرة بعدة محاور وتتوقف بين الحين والآخر، منوها بأن القوات البرية والمشاة استخدموا الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والمدفعية، كما شن سلاح الجو غارات جوية بطائرات عمودية ومقاتلة على عدة مواقع وتجمعات أنصار الشريعة.

وعلى صعيد آخر، اغتال مسلحون مجهولون زكريا بوجلدين أحد منتسبى مديرية الأمن بنغازي، حيث أطلقوا عليه وابلا من الرصاص بمنطقة (أرض بلعون) فأردوه قتيلا فى الحال.

وأكد مصدر طبى بمركز بنغازى الطبى اليوم استلام جثمان بوجلدين، موضحا أن مواطنا أصيب بعيار نارى فى قدمه على خلفية عملية الاغتيال يدعى خليفة الدرسي، ونقل لتلقى العلاج.

يذكر أن مدينة بنغازى تشهد عمليات عسكرية بين قوات الجيش الليبى وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى فى صفوف الطرفين.

كما استقبل مركز بنغازى الطبى فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، 8 قتلى لقوا مصرعهم فى اشتباكات متفرقة بمدينة بنغازى.

وأكد مصدر طبى بالمركز، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم، وصول 8 قتلى إلى المركز .. مؤكدا أن 6 منهم قُتلوا جراء الاشتباكات بمنطقة بنينا بين قوات اللواء خليفة حفتر وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي، وقتيلين استهدفا فى المدينة برصاص مجهولين.

يشار إلى أن عدد القتلى الذين وصلوا إلى مركز بنغازى الطبى منذ أكتوبر الجارى بلغ 77 قتيلا، وتشهد بعض المدن الليبية حالة من الانفلات الأمنى صاحبتها موجة عنيفة من القتل والاختطاف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة