الأمن الوطنى: المتهمون بالتعدى على أحمد الزند ينتمون لحركة أحرار

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 12:39 م
الأمن الوطنى: المتهمون بالتعدى على أحمد الزند ينتمون لحركة أحرار المستشار أحمد الزند
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت منذ قليل جلسة محاكمة 3 متهمين بالاعتداء على المستشار أحمد الزند، أمام نادى القضاء، حيث كشف تقرير الأمن الوطنى أن المتهمين فى الواقعة ينتمون إلى تنظيم متطرف يهدف لزعزعة البلاد، ويحمل اسم "حركة أحرار الإخوانية".

حضر عصام عجاج رئيس هيئة الدفاع عن المستشار أحمد الزند وطلب فى مرافعته أمام هيئة المحكمة برئاسة المستشار أحمد عبد الله إعادة الأوراق إلى النيابة العامة لاستجلاء الحقيقة واستبيان الباعث والقصد الجنائى من وراء الاعتداء على المستشار الزند على ضوء ما ورد مؤخرا بتحريات الأمن الوطنى.

وأشار إلى أنه بالإضافة لما تضمنه تقرير الأمن الوطنى من تدنيهم مساندة جامعة الإخوان الإرهابية ووجود اتفاق مؤثم باستعراض القوة والعنف، وسبق إصرار وترصد وتوافق على إيذاء المستشار الزند والتخلص منه نظرا لمواقفه الوطنية الحازمة من أجل استقلال القضاة والتى تزامنت مع الواقعة، وهو ما يشكل جريمة شروع فى قتل وليس جنحة ضرب.

وتابع: "وفق ما ورد بقيد وصف الأوراق وهو الأمر الذى يتعقد معه الاختصاص لمحكمة الجنايات ولائيا ويخرج عن اختصاص محكمة الجنح، فإنه ليس للمحكمة الحق فى تعديل القيد عملا بنص المادة 308 من قانون الإجراءات الجنائية لكون الواقعة جناية".

ومن جانبه، طلب دفاع المتهمين استدعاء ضابط الوطنى محرر التحريات الأمن الوطنى المؤرخ 23 يوليو لسماع شهادته عن ما ورد بتقرير الأمن الوطنى عن المتهمين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة