بالصور.. حملة بالشرقية تدعو لمشاركة ذوى الإعاقة فى الانتخابات البرلمانية

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 07:12 ص
بالصور.. حملة بالشرقية تدعو لمشاركة ذوى الإعاقة فى الانتخابات البرلمانية أحد المعاقين المشاركين فى الحملة
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفذت جمعية الشباب للسكان والتنمية بمحافظة الشرقية، برئاسة إنجى شوقى مدير مشروع "انتخب مصر"، حملة تحت عنوان "قادرين نشارك" للقضاء على المعوقات التى تعترض طريق ذوى الاحتياجات الخاصة، وتحول دون مشاركتهم فى الانتخابات البرلمانية المقبلة .

وقام شباب الجمعية بتنفيذ رسومات جرافيتية لذوى الاحتياجات الخاصة، تحمل رسائل مختلفة تعبر عن المشكلات والأزمات التى يتعرضون لها فى المجتمع، وتؤثر على مشاركتهم السياسية.

ومن هذه الرسومات: "طابور طويل أو قصير وفر له كرسى متحرك يساعده، ذو إعاقة أو سنه كبير هيكملوا المشوار، معًا للجان مجهزة لاحتياجاتهم، معاق أو سليم كلنا مصريين، علشان يسأل ويفهم لازم له مترجم لغة إشارة داخل كل لجنة، من حق كل كفيف ورقة تصويت انتخابى بلغة برايل".

وقالت إنجى شوقى مدير مشروع انتخب مصر، إن هذه الحملة سوف تستمر لحين إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة كمشاركة من الجمعية فى تغيير ثقافة ومفاهيم المجتمع تجاة المعاقين، الذين يتعرضون لمضايقات وتهميش واضح من أغلب فئات المجتمع ، وأن الهدف من هذه الحملة الضغط على صناع القرار من خلال توجيه رسائل على هذه الرسومات توضح أزمات المعاقين فى مصر، وحث المسؤلين للقضاء عليها فى أقصى سرعة .



أحد المعاقين المشاركين فى الحملة


جانب من الحملة


جرافتى قادرين نشارك


حماس من المشاركين فى الحملة


أطفال يشاركون فى الحملة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة