خسائر بالملايين فى الشرقية لتأخر تحديد أسعار محصولى الأرز والقطن

الأحد، 12 أكتوبر 2014 05:58 م
خسائر بالملايين فى الشرقية لتأخر تحديد أسعار محصولى الأرز والقطن الفلاح الذى أشعل النيران فى محصول القطن الخاص به
الشرقية - إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب مزارعو محافظة الشرقية، عن استيائهم الشديد بسبب تأخر وزارة الزراعة فى إعلان أسعار محصولى القطن و الأرز، وتردد أنباء عن تحديد أسعار منخفضة للمحصول مما أصاب العديد منهم بخيبة الأمل.

وسبق أن أقدم أحدهم على حرق محصول القطن، لافتين إلى أنهم قاموا بجمع المحصول فى انتظار إعلان السعر إلا أنه يتعرض للتلف، مما سيسبب خسارة كبيرة لهم ويعرضهم للسجن لعجزهم عن تسديد الديون.

يقول محمد عمر رئيس جمعية بغداد الزراعية بمركز صان الحجر، التى تمتلك أكثر من 45 ألف فدان، وهى مصدر الزرق الوحيد للأهالى منها أكثر من نصف مليون مواطن يعانون من العديد من المشكلات بسبب تجارة السوق السوداء خاصة فى الحصول على الأسمدة وتأجير عمالة للحصاد بالأخص القطن الذى يتكلف مبالغ طائلة فى حين أن العائد منة أقل بكثير من التكلفة وأنهم توجهوا بشكاوى متعددة للمسئولين دون أى اهتمام أو جدوى.

كان حلمى رشاد مزارع من عزبة الأربعين نفس المركز قام بحرق محصول القطن الخاص به بسبب الخسارة المادية التى تعرض لها حيث أوضح فى تصريح سابق أنه يتكلف 70 جينها يوميا أجرة العامل الواحد وأن لدية 3 أفدنة تحتاج إلى أكثر من 100 عامل بالإضافة إلى تكلفة السماد والرش حماية من دودة القطن و تأجير عمالة أخرى لجمع الدودة وكلها تكاليف تتعدى 12 ألف جنيه للفدان فى حين القنطار سعره 900 جينه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

منير الظواهرى

الفلول والاخوان

اصبح فلاحين الشرقية مطاردين من الفلول والخوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة