مصادر: السيسى يشكل لجنة لقانون تقسيم الدوائر الانتخابية خلال أيام

السبت، 11 أكتوبر 2014 01:07 م
مصادر: السيسى يشكل لجنة لقانون تقسيم الدوائر الانتخابية خلال أيام الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب إبراهيم قاسم - عبد الرحمن مشرف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علمت "اليوم السابع" من مصادر رفيعة بأن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيصدر خلال أيام مرسوم قانون بتشكيل لجنة لإصدار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية ووضع التعديلات اللازمة عليه بعد الانتهاء من إعداده.

وأوضحت المصادر أن تلك اللجنة سيتم تحديد صفة أعضائها الجدد حتى يتمكنوا من الانتهاء من إعداده وإدخال التعديلات اللازمة التى سبق وتم الانتهاء منها لافتة إلى أن القانون تم الانتهاء منه بالفعل من قبل اللجنة السابقة التى تم تشكيلها، برئاسة المستشار أمين المهدى وزير العدالة الانتقالية السابق والمستشار على عوض مستشار الرئيس للشئون الدستورية السابق وآخرين الذين أصدروا قانونى مجلس النواب ومباشرة الحقوق السياسية، إلا أن أعضاء تلك اللجنة خرجوا من مناصبهم وزالت عنهم صفتهم ولم يكن القرار الصادر بتشكيلها يتضمن الصفة.

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة الجديدة ستقوم بنظر القانون ووضع التعديلات اللازمة عليه قبل إصداره، بحيث يتم التوزيع الجغرافى للدوائر بشكل يتناسب مع نسبة السكان فى كل دائرة، وذلك لإتاحة الفرصة أمام المرشحين للتواصل مع من ناخبيهم والوصول إلى الأماكن التى يتواجد بها ناخبون ولا يتمكنون من الاتصال بمن سيمثلونهم فى البرلمان المقبل.

جدير بالذكر أن المستشار عدلى منصور الرئيس السابق أصدر قرارا بتشكيل لجنة لإعداد قانونى مجلس النواب ومباشرة الحقوق السياسية بأسماء معينة دون صفتهم، وذلك خلال مدة زمنية محددة تنتهى بخروج هذا الأسماء من وظائفها، ولم تتمكن اللجنة من إصدار قانون تقسيم الدوائر الذى يحتاج للجنة جديدة لإصداره .




موضوعات متعلقة:

"الجبهة المصرية" ينتظر قانون تقسيم الدوائر لإعلان أسماء مرشحيه.. الأمين العام: خطة للمؤتمرات تشمل محافظات الجمهورية فى أسبوع واحد.. على مصيلحى: المجلس الرئاسى المسئول عن التنسيق مع الأحزاب والتحالفات












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة