منصة جديدة لاريكسون تعيد صياغة تجربة التلفزيون

الجمعة، 10 أكتوبر 2014 10:15 ص
منصة جديدة لاريكسون تعيد صياغة تجربة التلفزيون صورة أرشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت إريكسون عن منصتها ميديافيرست، وهى منصة جديدة متكاملة تعتمد على السحابة وتدعم كافة أشكال المحتوى وشبكات توصيله، حيث تعيد صياغة ملامح تجربة التلفزيون بأكملها وتحقق رؤية إريكسون المستقبلية بنقل هذه التجربة إلى السحابة، والتى أعلنت عنها مطلع العام الجاري.

وأوضحت الشركة الخميس، أن هذا الامر يتيح للمستهلكين الاستمتاع بالبرامج التلفزيونية على كافة الأجهزة، ويضمن للشركات مواكبة التطورات الحاصلة فى عادات واحتياجات المستهلكين أولا ًبأول.

وقد ساهم الإقبال المتنامى على اتصال الإنترنت عريض النطاق والخدمات السحابية، مصحوباً بالتطورات الحاصلة على صعيد الأجهزة المتحركة، فى وضع بعض الضغوطات والتحديات على كاهل شركات التلفزيون والمحتوى الإعلامي، وهو أمر بدا جلياً فى نتائج تقرير إريكسون حول سلوكيات المستهلك الذى صدر أخيراً عن وحدة دراسات المستهلك (كونسيومر لاب).

وأشار التقرير بأن المستهلكين يحرصون على مواكبة الخدمات التلفزيونية التى تضمن سهولة الاستفادة منها وتوفر تجربة شخصية مصممة وفقاً لمتطلباتهم المحددة وتتسم بأعلى درجات الجودة الممكنة، وهذا هو بالتحديد ما ستوفره منصة إريكسون ميديافيرست بهدف تلبية هذه المتطلبات المعاصرة.

وتوفّر منصة ميديافيرست التلفزيونية للشركات أحدث التقنيات والأدوات اللازمة لإنتاج محتوى الفيديو وتوزيعه على نطاق واسع يلبى متطلبات مليارات الأجهزة المتوقع اتصالها بالشبكة بحلول العام 2020.

وتستهدف المنصة فى الوقت الحالي، والذى يمثل المرحلة التجريبية، مجموعة محددة من الشركات التى يجرى توفير تقنيات وبرامج المنصة لها كخدمات، حيث ستكون متاحة للعموم خلال الربع الثانى من العام 2015.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة