الإكسسوارات تخفى عيوبك وتبرز جمالك

الأربعاء، 29 يناير 2014 11:14 م
الإكسسوارات تخفى عيوبك وتبرز جمالك اكسسوارات حريمى- أرشيفية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت الإكسسوارات التى تتجمل بها المرأة، علم يدرس فى أكبر جامعات العالم فمن طبيعتها أن تبرز جمالك وتخفى عيوبك.. تقول مصممة الإكسسوارات "دعاء محمود" بعد أن كانت قطعة الإكسسوار مكملا للملابس أصبحت أساسا لا غنى عنه، فنجد السيدة الذكية هى التى تحصل على الإكسسوار الذى يبرز جمالها ويخفى عيوبها فأى مشكلة فى الوجه أو الجسم لها حل من الإكسسوار المناسب كما تقول مصممة الإكسسوارات.

يمكن تغطية وحمة الرقبة أو الكتف بارتداء عقد كبير تتدلى منه الأحجارهذا بالنسبة للرقبة، وعلى الكتف يمكن أن ترتدى أسورة عريضة، ويمكنك اللجوء إلى مصمم الحلى ليرسم لك موديلا خاصا يخفى الوحمة إذا لم تجدى ما يرضى فى السوق.

والمرأة ذات الأكتاف الصغيرة عليها أن تبتعد عن ارتداء "الكوليه" كبير الحجم، وهذا العيب تبرزه الكثيرات على اعتقاد أن صغر كتفها يسمح لها بارتداء كل شىء، والعكس صحيح لأن التناسب مطلوب، وما يخفى هذا العيب أن ترتدى العديد من السلاسل ذات أحجام متفاوتة أو كوليه طويل.

ذات الأيدى النحيفة يناسبها الخواتم كبيرة الحجم ومتعددة الألوان، والأساور العريضة والخشبية والبلاستكية والتى تتدلى منها الألعاب، وقد تكون السيدة ممتلئة ويداها نحيفتان ولا تستطيع أن ترتدى أساور عريضة، فيكون الحل هنا فى الألوان بارتداء أساور متوسطة الحجم ولكن متضاربة الألوان.

المرأة ممتلئة اليدان عليها أن تختار الخواتم والأساور الصغيرة والتى تخلو من الزخارف، وتبتعد عن الموديلات المتداخلة والألوان الصارخة لأنها تعطى حجما أكبر.

ذوات الوجه المستدير عليهم ارتداء الحلقان على الأذن مباشرة، مع السلاسل الطويلة وتكون خالية أو بها لعبة واحدة.

ذوات الوجه المستطيل يناسبهم ارتداء "الحلقان" المتدلية وتتناسب معها تسريحة الشعر التى يتم فيها رفع الخصلات إلى أعلى الرأس، ويمكنهم ارتداء عقود اللؤلؤ التى تعطى للوجه استدارة جميلة.

صاحبة الرقبة الطويلة يناسبها ارتداء "الحلق" صغير الحجم غير متدلى. كما يمكنها ارتداء "كولية" عريض يلتف حول وتتدلى منه سلاسل، ويمكنها لف إيشارب صغير حول رقبتها وهو موضة هذا العام.

صاحبة الرقبة القصيرة يمكنها ارتداء السلاسل الطويلة، وتبتعد عن الملابس ذات اللياقة العالية، ويناسبها ارتداء "الحلقان" الطويلة التى تزيد من طول الرقبة.

صاحبة الأصابع الطويلة عليها لبس الخواتم صغيرة الحجم والتى تمتاز بالتصميمات المتداخلة ويوجد بها أحجار كريمة، وأيضا الخواتم المسطحة على الإصبع وطويلة وصاحبات الأصابع الطويلة باستطاعتهم ارتداء أكثر من خاتم وحتى خمس خواتم، وأيضا يمكنها ارتداء دبلة الزواج مع "التونز".

تتمتع صاحبة أصابع اليد القصيرة والممتلئة بأنوثة زائدة، لذا يناسبها الخواتم ذات الارتفاع أو ما يطلق عليها "كوكتيل" وتكون هادئة فى التصميم، وتبتعد عن الخواتم الطويلة لأنها تبرز قصر الإصبع، وتستطيع لبس محبس مع دبلة الزواج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة