ننشر نص بيان الداخلية للكشف عن مرتكبى حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية

الخميس، 02 يناير 2014 02:05 م
ننشر نص بيان الداخلية للكشف عن مرتكبى حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية صورة أرشيفية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصلت "اليوم السابع" على نص بيان وزارة الداخلية الذى كشف عن المتهمين بتنفيذ تفجير مديرية أمن الدقهلية، وبعض العناصر الإرهابية التى نفذت العديد من العمليات العدائية خلال الفترة الماضية.

وجاء نص البيان كالتالى:

بسم الله الرحمن الرحيم

" ولا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله أمواتا بل أحياءً عند ربهم يرزقون"
" الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهدائنا".


استمراراً لجهود أجهزة الوزارة بالتعاون والتنسيق الكامل مع القوات المُسلحة لمواجهة تصاعد أعمال العنف والتخريب لجماعة الإخوان الإرهابية، والتى تهدف لإشاعة الفوضى بالبلاد للإيحاء للكافة بعدم استقرار الأوضاع الأمنية بها، حيث انتهجت استخدام أقصى درجات العنف خلال التظاهرات والمسيرات على مدار الفترة الأخيرة, والتى تمثلت فى التعدى على المواطنين.. كان أبرزها حادث استشهاد المواطن/ محمد جمال الدين بدير عثمان "سائق السيارة الأجرة بمحافظة الدقهلية" بتاريخ 16 ديسمبر الماضى.

ومن خلال المتابعة فقد ظهر ذلك جلياً فى اعترافات أحد عناصر الجماعة المضبوط مؤخراً وبحوزته سلاح آلى، وكمية من الذخيرة (وهو الإخوانى / عامر مسعد عبده عبد الحميد مواليد 17/4/1983 الدقهلية ويقيم بها – حاصل على بكالوريويس "تجارة"، الذى اعترف بسابقة تسلله عبر الأنفاق لقطاع غزة ومعه كل من :-
- الإخوانى/ أحمد السيد فيصل ياسين.

- الإخوانى/ محمد أحمد عبد الله الشيخ.

- وبصحبة الفلسطينى/ وسام محمد محمود عويضة.

وتلقيهم تدريبات عسكرية فى غزة على استخدام الأسلحة النارية، واعترف بارتكابه العديد من حوادث العنف على النحو التالى
:-
• إطلاقه النار على المواطن السيد محمد أحمد العزبى, وإصابته حال مشاركته بإحدى التظاهرات المُناهضة لتنظيم الإخوان الإرهابى بالمنصورة.

• إشتراكة مع العناصر الإخوانية أحمد محمد عبده على الدرينى، ومحمد أحمد جبر خلف فى إطلاق الأعيرة النارية على أعضاء الحركات الثورية أثناء تظاهرهم أمام ديوان عام محافظة الدقهلية وإصابة ثلاثة منهم بطلقات نارية (موضوع القضية رقم 9852 لسنة 2013 جنح ثان المنصورة).




• إطلاق الأعيرة الخرطوش فى الاشتباكات التى وقعت مع أهالى شارع بورسعيد بمدينة المنصورة, مما أسفر عن إصابة عددٍ منهم بطلقات خرطوش.
• وقيامه وآخرين من العناصر الإخوانية بإطلاق الرصاص على أحد من مؤيدى ثورة (30 يونيو) مما أدى لوفاته.


وقد كشفت جهود المتابعة والمعلومات أن الفترة اللاحقة على 25 يناير 2011 خاصة فى فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسى, قد ساعدت جماعة الإخوان على توسيع قاعدتها فى مختلف أنحاء البلاد وسعت إلى التقارب مع حلفائها من الفصائل المُتشددة لاستخدام عناصرها فى تنفيذ مخططاتها العدائية.

حيث أكدت المعلومات قيامهم بفتح قنوات تواصل لعدد من كوادرها مع قيادات حركة حماس الفلسطينية ومنهم (أيمن نوفل، رائد العطار،. ...) الذين قدموا لهم مُختلف أوجه الدعم اللوجيستى من خلال استضافتهم بقطاع غزة وتلقينهم بقواعد الأمن وتدريبهم على مختلف الأسلحة بمعسكرات كتائب القسام.. وكذا التباحث معهم فى بعض المسائل المتعلقة بالتكنولوجيا العسكرية وأبرزها ما يلى :-
• ابتكار جهازين للتشويش على عمل الطائرات، وضبط عملية توجيه صواريخ القسّام).
• تطوير عمل أجهزة فك الشفرة، ووضع منظومة لمراقبة الطائرات باستخدام الحاسب الآلى.
• تدبير عدد من طائرات الخفاش الطائر، وكمية كبيرة من حمض النتريك.
وقد استتبع ذلك الإعلان عما يسمى بجماعة أنصار بيت المقدس (يتولى قيادتها الهارب/ توفيق محمد فريج زيادة ويحمل إسم حركى/ أبو عبد الله) وجناحها تنظيم كتائب الفرقان (يترأسه القيادى الهارب/ محمد أحمد نصر) وكلاهما ثبت تورط كوادرهم فى عدد من الحوادث التى شهدتها البلاد من بينها:-
• المحاولة الفاشلة لاغتيالى. .. المتهم فيها كل من :-
- هشام على عشماوى سعد.
- عماد الدين أحمد محمود عبد الحميد.
- بالإضافة إلى الانتحارى وليد محمد محمد بدر " منفذ الحادث ".
• حادثا التعدى على نقطة شرطة النزهة, واستشهاد المقدم/ محمد مبروك.. المتهم فيها كل من - المتوفى سعيد الشحات محمد عبد الله " قام بتفجير نفسه باستخدام حزام ناسف حال استهدافه بوكر هروبه بالمرج مؤخراً ".
-
سمير عبد الحكيم إبراهيم ويحمل اسم حركى/شادى.
- فهمى عبد الرءوف محمد فهمى ويحمل اسما حركيا / هانى.

والمطلوب ضبطهما على ذمة القضيتين رقمى 344 لسنة 2013، 423/2013 حصر أمن دولة عليا. . بالإضافة إلى المتهيمن المضبوطين وهم " محمد فتحى الشاذلى، أحمد محمود عبد الرحيم فراج، أحمد عزت شعبان
".

وقد وجهت الأجهزة الأمنية بالوزارة على مدار الفترة الماضية عدة ضربات ناجحة لتلك العناصر أسفرت نتائجها عن كشف تورط العديد من عناصرهما فى حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بتاريخ 24/12/2013، والذى أسفر عن استشهاد 16 من بينهم 14من رجال الشرطة وإصابة آخرين، حيث ثبت تورط الهارب/ أحمد محمد سيد عبد العزيز السجينى " يحمل اسم حركى مصعب " مواليد 23/7/1988 يقيم شارع الثورة ببلقاس، والمتهم يحيى، نجل القيادى الإخوانى المنجى سعد حسين مصطفى الزواوى , فى عملية رصد ديوان المديرية، وكذا استقبال قيادى التنظيم توفيق محمد فريج زيادة والعنصر الانتحارى والسيارة المنفذة للحادث، فضلاً عن اضطلاع تلك المجموعة بتنفيذ حوادث أخرى.. وذلك على النحو التالى:-
• حادث السطو المُسلح على محل مصوغات إسكندر بمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ بتاريخ 20/12/2013 وسرقة 3 كجم من المشغولات الذهبية تم تسليمها عقب الحادث لقيادى التنظيم/ توفيق محمد فريج زيادة.

• إطلاق أعيرة نارية على كمينى " كوبرى جامعة المنصورة، الجريدة بمحافظة كفر الشيخ" والذى أسفر عن إستشهاد ثلاثة من رجال الشرطة وإصابة آخر.
• تفجير عبوة ناسفة خلال شهر يوليو الماضى بجوار مديرية أمن الدقهلية، أسفرت عن إصابة عدد من المجندين.

• السطو المسلح على إحدى الدراجات البخارية التابعة لمكتب بريد بلقاس خلال شهر رمضان الماضى والإستيلاء على مبلغ نصف مليون جنيه.
• إطلاق أعيرة نارية على أحد ضباط القوات المسلحة ومصرع زوجته بمنطقة أرض الجمعيات بمحافظة الإسماعيلية.


وقد أسفرت عمليات الملاحقة الأمنية للعناصر المتهمة بتلك الحوادث عن تحديد هوية منفذ حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية. . وهو الانتحارى إمام مرعى إمام محفوظ (مواليد 12-6/1973 القاهرة ويقيم 8 ش يوسف عوض من شارع عرب الطوايلة المطرية) وضبط عدد 7 متهمين آخرين.. أبرزهم :-
- يحيى المنجى سعد حسين
.
- عادل محمود البيلى سالم.
- أحمد محمد عبد الحليم السيد بدوى.

..والعثور بحوزتهم على العديد من المضبوطات أبرزها :-
- معمل مُجهز لتصنيع المُتفجرات بمسكن الأخير أحمد محمد عبد الحليم
- مجموعة من الإصدارات الجهادية المتوافقة مع توجهات تنظيم القاعدة.
- سلاح آلى. . ثبت من الفحص الفنى سابقة استخدامة فى إطلاق النار على كمين كوبرى جامعة المنصورة، وحادث سرقة محل مجوهرات إسكندر بكفر الشيخ.
- بيان صادر عن جماعة أنصار بيت المقدس الذى تتبنى فيه الجماعة مسئوليتها عن حادث محاولة اغتيال وزير الداخلية.

- مذكرات تتضمن كيفية تصنيع المتفجرات والدوائر الكهربائية وزرع الألغام والتفجير عن بُعد وتصنيع الأحزمة الناسفة.

- بعض الأوانى المُستخدمة فى عملية تصنيع المواد المتفجرة.
- قاذف R.P.G مصنع محلياً.
وتوالى نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها مع المضبوطين.

وسنستمع الآن لجزء من إعترافات إثنين من العناصر الإرهابية المتورطة فى تلك الأحداث وهما: يحيى المنجى نجل القيادى الإخوان المنجى سعد حسين مصطفى الزواوى وعادل البيلى.

وتؤكد وزارة الداخلية عزمها على المُضى قدماً لأداء واجبها فى حماية الوطن والتصدى للبؤر الإرهابية والاجرامية والخارجين عن القانون والشرعية التى أقرها الشعب فى ثورة 30 يونيو المجيدة بكل حزم وقوة وفقاً لأحكام القانون، فى ظل محاولات جماعات الإرهاب الأسود النيل من الإستقرار الداخلى وزعزعة أمن البلاد.

إن الأجهزة الأمنية تبذل جهوداً مضنية وتقدم تضحيات غالية وتعمل على مدار الساعة بعيون يقظة ساهرة , وقلوب مؤمنة وروح عالية. .. تضرب بيد من حديد على أوكار الإرهاب , ولن يفلح المجرمون.

وفى النهاية أود أن أوجه رسالة إلى شعبنا العظيم أن ما قدمته الشرطة والقوات المسلحة منذ ثورة 30 يونيو من تضحيات وشهداء لترسيخ وإعلاء الإرادة الشعبية التى عبرت عنها جموع الشعب للحفاظ على إستقرار الوطن ضد عبث العابثين وحرصاً على استمرار المسيرة الديمقراطية. . فإننى أطلب من كل أبناء الشعب الاصطفاف بالملايين أمام لجان الاستفتاء للتأكيد على تلك الإرادة ونتعهد لكم ببذل كل الجهود لتوفير أقصى درجات الأمان فى ذلك اليوم.

فامضوا أبناء وطننا قدماً نحو مستقبل أفضل إن شاء الله.
عاشت مصر.. والسلام عليكم ورحمة الله..


للمزيد من الأخبار العاجلة..


الاستئناف: 28 يناير محاكمة مرسى وأعضاء الارشاد في قضية اقتحام السجون

وفاة طالب بالازهر متأثرا بأصابته بالأشتباكات الأخيرة فى التامين الصحى

وزير التموين: لن يتم تحديد عدد أرغفة الخبر المدعم للمواطنين

اقرأ أيضاً..

الاستئناف تحدد 28 يناير لمحاكمة "مرسي" و130 من قيادات الإرشاد والتنظيم الدولي في "اقتحام السجون".. أول قضية ينظرها القضاء المصري أمام دوائر "الإرهاب".. وأوراق القضية تضم 71 متهما أجنبي من حركة حماس

وزارة العدل: ننتظر الرد القطرى فى تسليم عاصم عبد الماجد

شارون بين الحياة والموت.. ينتظر الرحيل بعد تدهور حاد فى صحته وتوقف معظم أجهزته.. والأطباء يتوقعون وفاة مدبر مذبحة "صبرا وشاتيلا" خلال 4 أيام بعد 8 سنوات من "الغيبوبة الدماغية"

عمرو جاد يكتب : الشيطان قد يبدو نظيفاً أيضاً

طبيب الأهلى: 8 لاعبين يغيبون عن لقاء سموحة

كاريزما "حكيم" وأناقة "جنات" وشقاوة "بوسى" فى رأس السنة.. وصافيناز تشعل الاحتفالات برقصات جديدة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

sameh

فين الدليل

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

ربنا معاكم ياابطال مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالملك ابو غنيم

الدخلية ميه ميه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

هو ايه اللى دخل الدستور فى البيان

فكرتونا بايام العادلى

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل

الاخوان وحماس قتلة وارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو العينين

تحيه لابطال الداخليه

عدد الردود 0

بواسطة:

د . عصام حمودة

عاشت كل يد تبنى حجراً فى صرح الوطن

إلى الأمام ياشرطة مصر للقضاء على الإرهاب الأسود .

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

سدد الله رميتكم

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

جميل قوي

عدد الردود 0

بواسطة:

EBRAHIMELTIB

تــــســـــــــلـمــ الايـادى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة