والد الشهيد حسام البهى: أطالب السيسى بالتدخل لإطلاق اسمه على مدرسته

الجمعة، 17 يناير 2014 06:38 م
والد الشهيد حسام البهى: أطالب السيسى بالتدخل لإطلاق اسمه على مدرسته الشهيد النقيب حسام البهى
كتبت منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السيد بهى، والد شهيد الواجب النقيب حسام البهى، اليوم الجمعة، إننى حصلت على قرار من وزارة الداخلية ومجلس الوزراء ومحافظة الإسكندرية و"التربية والتعليم" فى شهر سبتمبر الماضى، بإطلاق اسم نجلى الشهيد على مدرسته "العباسية" الثانوية العسكرية تخليداً لذكراه، حيث إن الشهيد تخرّج من المدرسة، وشقيقه ضابط بالعمليات الخاصة، وتخرج أيضاً من نفس المدرسة، لكن المسئولين يرفضون التنفيذ.

وأكد فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" أن السبب هو وجود ما وصفهم بـ"الخلايا الإخوانية النائمة"، خاصة الدكتور محسن زمارة وكيل وزارة التربية والتعليم، فقد حصلت على موافقة من اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، مُوجّهة إلى طارق المهدى، محافظ الإسكندرية، الذى أعطى تأشيرة للتربية والتعليم لاتخاذ اللازم، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أصدر تعليماته للمحافظ للتنفيذ، لكن دون جدوى.

وأضاف: أناشد المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية، والفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء تنفيذ القرار

وتابع: القوات المسلحة قامت بتكريمنا مؤخراً، حيث نظم اللواء أركان حرب نبيل الخميسى مدير جمعية المحاربين القدامى وضحايا الحرب، حفل التكريم، واللواء حسين رمزى سكرتير عام محافظة الإسكندرية كان مشاركاً فى الحفل، وقدّمتُ له أوراق تؤكد أنه لابد من إطلاق اسم الشهيد على المدرسة، وتنفيذ القرار خلال أسرع وقت ممكن.

واستطرد والد الشهيد النقيب حسام البهى: لن نترك حق الشهيد، لتخليد اسمه، وحتى لا تنساه الأجيال القادمة، لأنه ضحّى بروحه فى سبيل هذا الوطن، ونجلى الشهيد حسام البهى استشهد يوم فض "رابعة العدوية"، وهو يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس 2013.

حيث كان الشهيد مُكلّفا بخدمة لتأمين مكتبة الإسكندرية، وحاول عدد من الإرهابيين الخونة إضرام النيران فى مكتبة الإسكندرية، فأنقذ الشهيد مواطنين من الموت ثم استشهد، وفى النهاية يوجد مسئولين يرفضون إطلاق اسمه على مدرسه.. فهل جزاء من ضحّى بحياته أن يرفض وكيل وزارة "التعليم" بالإسكندرية تخليد اسمه وذكراه؟

وأكد والد الشهيد، أن المسئولون يرفضون إطلاق اسمه على المدرسة بحجّة أنها مدرسة تاريخية، وهذا سبب غير مُقنِع، والمدارس الأخرى حولنا تم إطلاق عليها أسماء لا يُمكن الاستغناء عنها، مثل "توفيق الحكيم" والشهيد المشير أحمد بدوى، القائد العام الأسبق للقوات المسلحة، كتحية تقدير وإعزاز لروح شهيد الوطن.




موضوعات متعلقة:

التليفزيون المصرى: استشهاد النقيب حسام البهى من الأمن المركزى بالإسكندرية

تشييع جنازة الشهيد حسام بهى بالإسكندرية وسط المئات من ضباط الشرطة

"التعليم" تطلق اسم اللواء الشهيد نبيل فراج على مدرسة بكرداسة

محافظ القاهرة يفتتح مدرسة الشهيد محمد أبو شقرة بالمقطم

"الداخلية" تطلق اسم الشهيد "محمد الخولى" على قطاع "الدخيلة" بالإسكندرية

"الداخلية" تطلق اسم الشهيد "الكبير" على قطاع تابع للعمليات الخاصة

ضباط يطالبون باعتبار ذكرى استشهاد "الشماشرجى" عيداً للأمن المركزى

محافظة القاهرة تكرم شهداء الجيش والشرطة بإطلاق أسمائهم على شوارعها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة