نانسى بيلوسى: العملية العسكرية فى سوريا ستكون قصيرة ومحدودة

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2013 06:27 م
نانسى بيلوسى: العملية العسكرية فى سوريا ستكون قصيرة ومحدودة صورة أرشيفية
كتب أيمن مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضحت نانسى بيولسى، زعيمة الأقلية الديمقراطية فى مجلس النواب الأمريكى خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقد فى "واشنطن" اليوم، أن هناك نقاشا داخل الكونجرس الأمريكى بشأن التدخل الأمريكى فى سوريا وتوجيه ضربة عسكرية، مشيرة إلى أنها واثقة بأن بشار الأسد استخدم الأسلحة الكيماوية، وتسبب فى قتل مئات الأطفال والمواطنين، وخرج عن السلوك الإنسانى المتحضر، ولا يمكن تجاهل استخدام الكيماوى فى سوريا أو أى دولة أخرى قد تستخدمه.


وتابعت بيلوسى أنهم سيناقشون قرار الرئيس الأمريكى باراك أوباما بتوجيه ضربة عسكرية لسوريا وأعضاء الكونجرس سيقررون، ولن يتجاهلوا أن هذه الكارثة الإنسانية قد وقعت وتسبب فيها الأسد، ولابد أن نؤخذ فى الاعتبار كل المخاوف التى يشعر بها الناخبون والنواب، ولابد أن يعرفوا أيضًا أن الضربة العسكرية ضرورية، ومن المهم أن يعرفوا أن أسلحة الدمار الشامل قد أخذتنا إلى مكان مختلف، وأن أى رئيس آخر يجب ألا يقبل بغير ذلك.
وأوضحت بيولسى أن يعرف أن هذه العملية العسكرية ستكون قصيرة ومحدودة وستبعث بالرسالة الضرورية، ولابد من الاستماع إلى وجهات النظر فى المجلس الأمريكى.


وأشارت إلى أن نصف أعضاء الكونجرس قد وافقوا عل توجيه الضربة العسكرية إلى سوريا والنصف الآخر رفض التدخل، وكانت الطائرات مستعدة فى ذلك الحال وفى النهاية الرئيس الأمريكى هو القائد فى نهاية المطاف وصاحب القرار الأخير ونحن ندعمه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة