مدنية زويل: 8 أسباب وراء رفض قرار اللجنة الوزارية لاستضافة "النيل"

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013 11:35 م
مدنية زويل: 8 أسباب وراء رفض قرار اللجنة الوزارية لاستضافة "النيل" د. أحمد زويل
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حددت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، 8 أسباب لرفض ما أعلنته وزارة التعليم العالى باستضافة طلاب جامعة النيل بمبانى الجامعة.

وقالت الجامعة فى بيان لها، إن السبب الأول "أن ما تم الاتفاق عليه مع اللجنة الوزارية هو أن تقوم وزارة الإسكان بتخصيص قطعة أرض لجامعة النيل، وأن يتم تمويلها بمبلغ 95 مليون جنيه.. وهو ما وافقت عليه من قبل".

وجاء نص السبب الثانى "أنه لا يحق لمدينة زويل طبقاً للقانون أن تقوم بتخصيص أرض أو مبنى من المدينة التى تم تخصيصها لها، لما فى ذلك مخالفة لشروط التخصيص، فالموقع مخصص لمدينة زويل، ولا يجوز لها أن تقوم بتخصيص جزء منه للغير"، وجاء السبب الثالث "أن القرار بقانون رقم 161 لسنة 2012 الصادر لمدينة زويل أعطى لها الحق دون غيرها بالاستقلال بالموقع ولا يجوز مخالفة القانون".

ونص السبب الرابع "أن مدينة زويل منشأة ذات نفع عام وأموالها أموال عامة ولا يجوز لها التصرف فى هذه الأموال فى غير الغرض المخصصة من أجله"، وجاء نص السبب الخامس "أن الكيان القانونى المستقر لمدينة زويل لا يجوز المساس به.. وأن تواجدها بالمدينة محصن بحكم صادر من المحكمة المختصة وهو حكم نهائى يعتبر عنواناً للحقيقة، وأن هذا الحكم صادر لمدينة زويل دون غيرها، ولا يجوز المساس به".

وجاء النص السادس لرفض مدينة زويل ما أعلنته وزارة التعليم العالى "أن الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا فى الشق العاجل، صادر بوقف تنفيذ القرارات السابقة على القرار بقانون 161 لسنة 2012 والذى أصبح عنواناً للحقيقة، وهو فى كل الحالات متعارض مع الحكم الصادر من المحاكم المدنية باستقرار الوضع القانونى لمدينة زويل بالمبنى والأرض المحيطة به".

وأشار النص السابع إلى أن المدينة عرضت على اللجنة الوزارية وعلى مسئولى جامعة النيل "أننا على استعداد لقبول طلاب جامعة النيل للدراسة مع زملائهم بجامعة زويل وفقاً لشروط ومعايير التى قبلنا بها طلاب جامعة زويل، تحقيقاً لمبدأ المساواة".

وأضافت المدينة فى السبب الثامن "أن المدنية تلتزم بنصوص القانون وتحترم أحكام القضاء، وهو ما تمسكت بها المدنية أمام اللجنة الوزارية بحيث أنها لم تتوصل لحل توافقى يدخل ضمن الإطار القانونى، فعلى الجميع التقيد بما يصدر من أحكام للقضاء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

الحقيقة هتبان

عدد الردود 0

بواسطة:

حس مسعود

يا حكومة إدعمي مشروع زويل فهو الأمل

عدد الردود 0

بواسطة:

سلوى عثمان

أين أنت ياحمرة الخجل

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

صدق من قال الغنى فى الغربة وطن والفقر فى الوطن غربة

عدد الردود 0

بواسطة:

سحر حسين

مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا هي مؤسسة تعليمية بحثية ابتكارية مستقلة

عدد الردود 0

بواسطة:

abdo

زويل فلقتونا بزويل

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد بسالي

مشروع جامعة عالمي

عدد الردود 0

بواسطة:

samy sleem

أخيراً خبر يفرح

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعه محمد أحمد

زويل .. زويل .. زويل

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعه محمد أحمد

زويل .. زويل .. زويل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة