خالد صلاح

مصدر قضائى يكشف لائحة الاتهامات الموجهة للبلتاجى.. النيابة تتهمه بالتحريض بالأمر المباشر على أعمال عنف فى أحداث "رابعة العدوية" و"النهضة" و"الحرس الجمهورى.. والتخابر لصالح جهات أجنبية

الخميس، 29 أغسطس 2013 07:09 م
مصدر قضائى يكشف لائحة الاتهامات الموجهة للبلتاجى.. النيابة تتهمه بالتحريض بالأمر المباشر على أعمال عنف فى أحداث "رابعة العدوية" و"النهضة" و"الحرس الجمهورى.. والتخابر لصالح جهات أجنبية محمد البلتاجى بين أيدى الشرطة


كتب محمد شرقاوى

كشف مصدر قضائى بالنيابة العامة لـ"اليوم السابع" عن لائحة الاتهامات التى أعدتها النيابة العامة، برئاسة النائب العام المستشار هشام بركات، والتى ستواجه بها الدكتور محمد البلتاجى القيادى الإخوانى، وذلك بعد أن نجحت قوات الأمن فى القبض عليه منذ قليل، بشقه بمنطقه ترسا بالجيزة.

واشتملت اللائحة الاتهامات الموجهة لعضو مجلس الشعب السابق، التحريض على أعمال عنف بأحداث رابعة العدوية والنهضة والحرس الجمهورى، واتهامه بالتخابر لصالح دول أجنبية.

كذلك التحرك نحو مقر الحرس الجمهورى والاعتداء على قوات الجيش، والتحريض من خلال إصدار أوامر للمعتصمين بميدانى رابعة العدوية والنهضة، للتظاهر أمام المقر، واقتحامه بدعوى تحرير محمد مرسى، واستخدام عناصر للتحريض على القتل.

كما يواجه البلتاجى تهمة التخابر لصالح جهات أجنبية لزعزعة الاستقرار والأمن القومى للبلاد، وقتل المتظاهرين السلميين وإحراز الأسلحة والمتفجرات، والاعتداء على الثكنات العسكرية والمساس بسلامة البلاد وأراضيها ووحدتها، وإلحاق أضرار جسيمة بمركز البلاد الاقتصادى، وذلك باستعمال القوة والإرهاب، من خلال الاشتراك مع كل من "الرئيس المعزول محمد مرسى العياط ومهدى عاكف المرشد السابق للجماعة وعصام العريان وصفوت حجازى ومحمود غزلان وعصام سلطان وآخرين".

ويواجه البلتاجى أيضا تهمة تهديد قاطنى منطقة رابعة العدوية، وترويع المواطنين وخطف الأطفال، واستخدام الأسلحة للتعدى على النساء واختطاف المواطنين وتعذيبهم وحرقهم".

كما يواجه البلتاجى بالاشتراك مع عدد كبير من قيادات الإخوان المسلمين وعدد آخر من الجماعات الإسلامية وبعض الجهاديين، تهمة تكوين تنظيم إرهابى لحرق الكنائس والاعتداء على المحاكم ومؤسسات الدولة وحرق أقسام الشرطة، وترويع الآمنين، وإثارة الفتنة الطائفية فى البلاد.

ويشترك البلتاجى وقيادات الإخوان المسلمين فى تهمة الضباط للانقلاب على الجيش، وقتل المجندين والهجوم على أقسام الشرطة بسيناء، والتعاون مع الجماعات التكفيرية الجهادية لإحداث تفجيرات وأعمال عنف داخل البلاد.

واتهم أهالى منطقة رابعة العدوية البلتاجى وقيادات الإخوان، على رأسهم صفوت حجازى ومحمد بديع وغيرهم بتهديدهم بخطفهم وأطفالهم كنوع من أنواع الضغط على مسئولى الدولة للإفراج عن محمد مرسى.

كما يواجه البلتاجى أيضا التحريض على أعمال العنف بالمحافظات المختلفة، وتحريض المعتصمين بالاشتباك المباشر مع قوات الشرطة والتعدى عليهم، والتعاون مع مجموعات من البلطجية مقابل إعطائهم مبالغ من الأموال، والتحريض على خروج المسيرات بجميع المحافظات لقطع الطرق، وتعطيل حركة السير والمواصلات والاشتباك مع الأهالى لإثارة الفوضى واستخدام القنابل والأسلحة للتعدى على قوات الجيش والشرطة، والتحريض على حرق المحلات والمبانى ونشر الرعب والذعر بين المواطنين، وكذلك إصدار أوامر بالتعدى على المواطنين وترويعهم، وقتل كل من يعترض طريقهم أو ينتمى لتيار معارض، بالإضافة إلى تحريضه شباب الأخوان للتظاهر فى منطقة بين السريات والاشتباك مع أهالى المنطقة، الأمر الذى أدى إلى سقوط قتلى.


موضوعات متعلقة..


القبض على جمال العشرى وخالد الأزهرى بصحبة "البلتاجى" بالجيزة

القبض على القيادى الإخوانى محمد البلتاجى بمحافظة الجيزة

وزير الداخلية: ضبط البلتاجى والأزهرى والعشرى تنفيذا لقرارات النيابة

ننشر تفاصيل القبض على "البلتاجى" بقرية ترسا بالجيزة برفقة "الأزهرى" و"العشرى".. احتمى بمنزل لأحد الجماعات الإسلامية بالمنطقة التى شهدت مذبحة الشيعة.. وحاول الهرب عبر السطح وضباط العمليات الخاصة أسقطته



التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الإخوان والسلفين يفعلون ما هو في صالح المصرين ، بعكس من يعمل لمصلحته الشخصية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الإخوان والسلفين يفعلون ما هو في صالح المصرين ، بعكس من يعمل لمصلحته الشخصية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

العدالة غائبة يا سيادة النائب العام ، هل تريد أن تضيع تاريخك بسكوتك على الظلم ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

العدالة غائبة يا سيادة النائب العام ، هل تريد أن تضيع تاريخك بسكوتك على الظلم ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

يا نهار ابيض . دى كلها تهم؟؟؟ ده الاعدام شويه عليه هههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حسن محمد

الامارات

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حسن محمد

الامارات

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيدة الإسكندرانية

تحيا شرطة بلادى فى القبض على اللمبى الهارب من العدالة

نورت طره يا لمبى مبروووك وخلى الخنزيرة تنفعك .

عدد الردود 0

بواسطة:

الي وزير العدل رساله شديده اللهجه

الي وزير العدل

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

اية عدالة غائبة ومن انت حتى تكررها 3 و4 و5 و10

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة