شهداء غدر الإخوان فى عملية فض "رابعة والنهضة" واقتحامات الأقسام.. الشرطة قدمت 42 شهيدا منهم 17 ضابطًا بينهم 2 لواء و2 عقيد و15 فردًا و9 مجندين.. وأصيب 211 آخرين

الخميس، 15 أغسطس 2013 02:34 م
شهداء غدر الإخوان فى عملية فض "رابعة والنهضة" واقتحامات الأقسام.. الشرطة قدمت 42 شهيدا منهم 17 ضابطًا بينهم 2 لواء و2 عقيد و15 فردًا و9 مجندين.. وأصيب 211 آخرين عقيد مصطفى رجب محمد احمد
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى يوم بطولى سيدونه التاريخ بأحرف من ذهب لرجال الشرطة المصرية دفاعاً عن أمن وطنهم وتكريساً وتمجيداً لقيم الشهادة، قدم رجال الشرطة 43 شهيداً منهم 18 ضابطاً، 2 برتبة اللواء و2 برتبة العقيد، و15 فرداً، و9 مجندين، وموظف مدنى بإدارة شرطة نجدة الفيوم، وإصابة 211 منهم 55 ضابطاً، و156 فرداً ومجندًا، فى عمليات فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، وأحداث اقتحامات أقسام الشرطة.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانًا رسميًا أكدت فيه أن الحفاظ على أمن البلاد واستقراره مهمة مقدسة لا يتهاون فيها رجال الشرطة، ويتصدون من خلالها بكل حسم لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر، ومن منطلق تحملهم مسئولياتهم تجاه تحقيق أمن الشعب وحماية ممتلكاته فقد عاهد رجال الشرطة الله والشعب المصرى للتصدى لكل ما يهدد أمن واستقرار الوطن.

وقدم رجال الشرطة أروع التضحيات والبطولات ليثبتوا للكافة أنهم على قدر المسئولية التى يحملون أمانتها، على الرغم من كل المصاعب والتحديات والمخاطر التى تواجههم، حيث استشهد أمس الأربعاء 43 شهيداً من رجال الشرطة، والمئات من المصابين، تلبيةً لنداء الواجب وحفظاً على أمن واستقرار الوطن، وأحبط هؤلاء الرجال بدمائهم الغالية مخططًا كانت تسعى قوى الشر وعناصر الإجرام والتخريب والإرهاب من خلاله لنشر الفوضى فى البلاد، وزرع بذور الفتنة وتقويض ركائز الأمن والطمأنينة والاستقرار وترويع المواطنين، ويواصل رجال الشرطة خلال تلك المرحلة من تاريخ الوطن تضحياتهم فى شجاعة وعزم، لإعادة الأمن لأبناء وطنهم، من خلال التصدى لكافة عناصر الشر والإرهاب.

وقالت الوزارة، إنه يوم تترسخ فيه قيم المعانى السامية للبذل والعطاء، وحرصاً على حفاظ رجال الشرطة على أمن واستقرار البلاد، ولأهمية الدور المنوط بهم لتحقيق رسالة الأمن السامية، والنهوض بمهامهم الأساسية فى تعزيز مقومات المجتمع الآمن المستقر الذى يأمن فيه كل مواطن على نفسه وعرضه وماله، وتترسخ فيه سيادة القانون وهيبة الدولة.

وكشف البيان عن أسماء رجال الشرطة الذين استشهدوا فى أحداث أمس، وهم: الملازم أول محمد محمد جودة عثمان من رجال الأمن المركزى. والنقيب أشرف فايد من قوات الأمن المركزى. والنقيب شادى مجدى من قوات الأمن المركزى. والملازم أول محمد سمير عبد العاطى من قوات الأمن المركزى. والنقيب حسام بهى من قوات الأمن المركزى. وهم الضباط الذين استشهدوا أثناء عملية فض اعتصام رابعة العدوية.

كما استشهد العميد محمد جبر من قوة مركز كرداسة، والنقيب هشام شتا معاون مباحث مركز كرداسة، والعقيد عامر عبد المقصود من مركز كرداسة، والنقيب محمد فاروق معاون مباحث مركز كرداسة، واللواء محمد جبر من مديرية أمن الجيزة، والذين استشهدوا فى أحداث الهجوم على المركز من قبل أنصار الإخوان وتم التمثيل بجثث بعضهم.

كما استشهد الرائد محمد فيصل من مركز أطفيح، والعقيد محمد هريدى مركز طامية، والعقيد مصطفى العطار مركز مطاى. والنقيب حسام ياسر مركز ملوى. والنقيب محمد صفوت مركز مغاغة، والملازم أول مينا عزت، والملازم سامى مغاورى. والملازم أول باسم فاروق، من قوة قطاع العريش.














































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة