بالصور.. استمرار فعاليات وزارة الثقافة بميدان التحرير

الخميس، 01 أغسطس 2013 06:47 م
بالصور.. استمرار فعاليات وزارة الثقافة بميدان التحرير فعاليات وزارة الثقافة بميدان التحرير
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتابع الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة استمرار الفعاليات الفنية التى تقيمها الوزارة بميدان التحرير وحتى نهاية شهر رمضان المبارك والتى تبدأ بعد صلاة التراويح مباشرة.

وفى ليلة أمس تفاعلت الجماهير مع اختلاف طبقاتهم الاجتماعية والثقافية مع فرقة المولوية المصرية التى يدعمها صندوق التنمية الثقافية وتقدم عروضها بمراكزه الإبداعية إلى جانب دار الأوبرا المصرية ومكتبة الإسكندرية والمراكز الثقافية الأجنبية فى مصر مثل المركز الفرنسى والأسبانى علاوة على مشاركتها فى جميع الاحتفاليات الدولية عن طريق التبادل الثقافى بين مصر والعالم.

قدمت المولوية المصرية الأشعار التى تخاطب الروح مثل "يا مليحاً قد تجلى، ولاذنب للعشاق وتملكتم قلبى وعقلى ومسمعى" وقصيده "التلبية" للحلاج و"ته دلالاً لابن الفارض" وغيرها من الأشعار التى لمست صفاء الروح والعقل والجسد لدى الجماهير فى الميدان.

ويقول المنشد عادل التونى مؤسس الفرقة أننا نبغى تقديم الجرعة التى تخفف عن المتلقى أعباءه السياسية والدينية وتلمس وتُخرج الروح التى تحب الله دون تطرف بما يمكن أن نسميه "ثورة حب فى الله والوطن".

جدير بالذكر أن أطفال الشوارع كما نعرفهم ونراهم فى شوارع المدينة قد قاموا بالتهافت على أعضاء الفرقة بالأحضان والقبلات تعبيرا عن مدى تأثرهم بالعرض الذى قدم لهم وتفاعلوا به، حيث يمكن القول أن حالة من الذوبان الروحى المصحوبة بحالة من الزخم الثورى قد التقت فى ميدان التحرير والتى نقلتها قناة المحور الفضائية على الهواء مباشرة.

كما صعد على المسرح الأطفال الصغار الذين أتوا مع أهاليهم لتقديم أغانيهم ومواهبهم الفنية الأمر الذى لقى إعجاب الحضور وتستمر ليالى الثقافة فى الميدان.






















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة