وصول 17 متهما باقتحام "الأزهر" لنظر استئناف النيابة على إخلاء سبيلهم

الأحد، 16 يونيو 2013 12:29 م
وصول 17 متهما باقتحام "الأزهر" لنظر استئناف النيابة على إخلاء سبيلهم مظاهرات امام مشيخة الأزهر - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل منذ قليل 17 من المتهمين بمحاولة اقتحام مبنى مشيخة الأزهر والتعدى على موظفى المشيخة ورجال الأمن وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة لنظر استئناف النيابة على إخلاء سبيلهم أمام المستشار وائل الشيمى قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم.

حضر المتهمون من محبسهم فى حراسة أمنية مشددة، وتم إيداعهم حجز المحكمة.

كان المستشار هيثم نصار قاضى المعارضات الجزئى بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم أمر بإخلاء سبيلهم، بضمان محل إقامتهم، وعقب ذلك استأنفت النيابة على القرار.

كان المستشار أحمد البقلى المحامى العام الأول لنيابات غرب القاهرة قد أمر بحبس 17 متهما من المقبوض عليهم فى أحداث اقتحام مبنى مشيخة الأزهر 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم بالتجمهر وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة والتعدى على أفراد أمن وموظفى مشيخة الأزهر.

كانت نيابة الجمالية برئاسه المستشار حاتم البنا باشرت التحقيق مع الـ17 المقبوض عليهم فى واقعة اقتحام مبنى مشيخة الأزهر والتعدى على موظفيه وحرق 9 سيارات وتحطيم عدد من المكاتب.

أنكر جميع المتهمين جميع التهم الموجه إليهم وأكدوا أنهم كانوا يطالبون بحقهم بشكل سلمى وأن هناك بعض العناصر المشاغبة التى اندست بينهم وقامت بأعمال شغب وأنهم لهم مطالب مشروعة.

كان اللواء جمال عبد العال مدير مباحث العاصمه تلقى إخطاراً من الخدمات الأمنية المتواجدة فى محيط مبنى مشيخة الأزهر بتجمهر نحو 200 شخص داخل ساحة المبنى مطالبين بالتعيين، إلا أن الأمر تطور إلى قيام بعضهم برشق المبنى بالطوب والحجارة ما أسفر عن تحطيم 9 سيارات وعدد من نوافذ المبنى محاولين إحداث حالة من الفوضى، إلا أن قوات الأمن تمكنت من السيطرة على الموقف وضبط 17 منهم، وتولت النيابة التحقيق معهم والتى أمرت بما سبق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة