الأطفال المولودون قبل الأوان يحتاجون إلى فيتامين (د) والكالسيوم

الخميس، 02 مايو 2013 12:51 م
الأطفال المولودون قبل الأوان يحتاجون إلى فيتامين (د) والكالسيوم أرشيفية
كتبت فاتن خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوصت "أكاديمية الأطباء الأمريكيين" فى أحدث تقاريرها الطبية لأول مرة، بأن يتم منح الأطفال المولودين قبل أوانهم مكملات غذائية من فيتامين (د) والكالسيوم، مما لاشك فيه أن فيتامين (د) ضرورى للأطفال المولودين قبل الأوان، وللأطفال المولودين فى ميعادهم الطبيعى، ولكن عظام الأطفال المولودين قبل الأوان تعانى من ضعف خاص، نظرا لعدم حصولهم على ما يكفى من الكالسيوم والفسفور.

ووفقا لتقرير مايو الذى تنشره "الأكاديمية الأمريكية لأطباء الأطفال"، يحتاج الأطفال المولودين قبل الأوان إلى تناول مكملات الكالسيوم وفيتامين (د)، نظرا لاحتياجاتهم الخاصة للمعادن، والتى تختلف عن الأطفال المولودين فى الميعاد الطبيعى، ولذلك أوصت الأكاديمية بإعطاء الأطفال جرعة يومية من فيتامين (د) أثناء تواجدهم فى المستشفى وبعد خروجهم كذلك.

ومن جهة أخرى، يكون الأطفال المولودين قبل الأوان خاصة الذين لديهم مشكلات طبية متعددة، أو الذين ولودوا بوزن أقل من كيلو ونصف أكثر عرضة للإصابة بالكساح، ومن ثم، يجب إعطاؤهم مكملات الكالسيوم والفسفور، أو مجموعة فيتامينات خاصة بالأطفال المولودين قبل الأوان.

وفى النهاية، يؤكد التقرير على حاجة المواليد قبل الأوان لنظام غذائى يحتوى على نسبة مرتفعة من المعادن، سواء أثناء رعايتهم فى المستشفى أو بعد خروجهم، مع التشديد على ضرورة متابعة نظامهم الغذائى بدقة حتى يتمكنون من الوصول إلى وزن أمن وطبيعى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة