الأمن يفصل بين أنصار مبارك وأسر الشهداء أمام أكاديمية الشرطة

السبت، 11 مايو 2013 09:22 ص
الأمن يفصل بين أنصار مبارك وأسر الشهداء أمام أكاديمية الشرطة صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فرضت أجهزة الأمن طوقا أمنيا أمام البوابة رقم "8" لأكاديمية الشرطة قبيل نحو ساعة من بدء جلسة إعادة محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلى ومساعديه الستة، وذلك للفصل بين أسر الشهداء وأنصار مبارك.
وتجمع العشرات من أنصار مبارك على يسار البوابة رقم "8" لأكاديمية الشرطة، فيما تواجد نحو 6 من أسر الشهداء يمين البوابة، وذلك وسط تواجد نحو 4 مدرعات على يمين ويسار البوابة.
ومن جهتها، قامت وزارة الصحة والسكان بالدفع بأربع سيارات إسعاف أمام البوابة رقم "8" للأكاديمية، لتقديم الإسعافات الأولية للمتواجدين اليوم، خاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة اليوم.
وكان محمد إبراهيم وزير الداخلية قد اعتمد خطة تأمين جلسة إعادة محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير داخليته حبيب العادلى ومساعديه الستة فى قضايا قتل المتظاهرين واستغلال النفوذ والتربح، والتى ستعقد غدا بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.
وقال مصدر أمنى إن خطة التأمين يشترك بها أكثر من ثلاثة آلاف ضابط وفرد شرطة ومجند من مختلف قطاعات الوزارة، وأكثر من 25 سيارة مدرعة ومصفحة، وتتضمن عدة محاور أهمها تأمين عملية نقل مبارك من مستشفى سجن مزرعة طرة إلى مقر الأكاديمية والعكس، والتى ستتم بواسطة طائرة هليكوبتر، وكذلك تأمين خطوط سير نجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلى من محبسهم بمنطقة سجون طرة إلى الأكاديمية والعكس؛ فضلا عن تأمين قاعة المحاكمة من الداخل قبل بدء الجلسة وعقب الانتهاء منها، بينما سيقوم مساعدو العادلى الستة بالذهاب إلى مقر المحاكمة بأنفسهم نظرا لعدم حبسهم.
كما تضمنت الخطة الأمنية نشر رجال الإدارة العامة لمباحث القاهرة ومفتشى الأمن العام حول أسوار الأكاديمية؛ لمنع وصول أى من البلطجية أو الخارجين عن القانون إليها، بينما يقوم رجال الإدارة العامة للمرور ومرور القاهرة بإعداد محاور بديلة وتغيير بعض المسارات للشوارع والطرق الرئيسية أثناء مرور المتهمين على تلك الطرق، وكذلك العمل على منع التكدسات المرورية بالمناطق المؤدية الى الأكاديمية، وخاصة مدينة نصر والطريق الدائرى.








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد مصطفي

انصار ولا فلول

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمشاوي

قول مرتزقة مبارك وليس أنصار مبارك

.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة