"MBC" يحصل على3ملايين دولار تعويض تأجيل حفل "الجنادرية السعودى"

الخميس، 04 أبريل 2013 03:23 ص
"MBC" يحصل على3ملايين دولار تعويض تأجيل حفل "الجنادرية السعودى" رجل الأعمال السعودى وليد بن إبراهيم
الرياض (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير سعودية اليوم الأربعاء، أن خلافا وقع بين الحرس الوطنى السعودى ومجموعة "إم.بى.سى" التلفزيونية التى يملكها رجل الأعمال السعودى وليد بن إبراهيم، إثر تأجيل حفل مهرجان الجنادرية الذى يرعاه الحرس الوطنى هذا العام.

ونسبت صحيفة "الجزيرة أونلاين" السعودية على موقعها الإليكترونى اليوم إلى مصادر، لم تسمها، قولها إن "الحرس الوطنى تكفل بتعويض مجموعة (إم.بى.سى) عن خسائرها التى قدرت بـ11 مليون ريال (نحو 3 ملايين دولار).

من جانبها كشفت مجموعة (إم. بى. سى) عن تعرضها "لأضرار أدبية لحقت بها من جراء إخلالها بشركائها من خارج المملكة إثر اتفاق المجموعة مع خبراء من خارج المملكة للاستعانة بهم فى إخراج الحفل".

وأكدت المجموعة أن هذا من شأنه "أن يهز صورتها أمام شركائها والجهات التى تربطها بها علاقات تعاون".

وكانت اللجنة العليا للمهرجان الوطنى للتراث والثقافة (الجنادرية) التى يرأسها نجل الملك الأمير متعب بن عبد الله، أعلنت أمس عن تأجيل الحفل الخطابى والفنى للمهرجان الذى كان من المقرر أن يفتتحه العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز والمتضمن أوبريت الجنادرية اليوم، إلى وقت لاحق وذلك لوفاة الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطنى السابق .

واستهجن عدد من السعوديين موقف "إم. بى.سى" فى مثل هذه المواقف خاصة وأن مصدر تمويل الشبكة منذ إنشائها يعتمد على الحكومة السعودية.

يشار إلى أن شقيقة مالك مجموعة ( إم. بى.سى) وليد بن إبراهيم هى زوجة العاهل السعودى الراحل فهد بن عبد العزيز ويملك نجلها الأمير عبد العزيز بن فهد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء نسبة تقارب 25 بالمئة من أسهم المجموعة بعد بيعه حصة مماثلة فى وقت سابق حسب اعترافه على حسابه على موقع التواصل الاجتماعى توتير.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة