نتنياهو: الحجر سلاح قاتل وإسرائيل لن تخضع للإرهاب

الإثنين، 15 أبريل 2013 03:26 م
نتنياهو: الحجر سلاح قاتل وإسرائيل لن تخضع للإرهاب نتنياهو
القدس (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، اليوم الاثنين، أن إسرائيل لن تخضع "لما دون البشر" "الأغيار" لكنها ستضربهم فى أى مكان تجدهم فيه، وذلك فى خطاب بمناسبة إحياء ذكرى الجنود الذين سقطوا فى المعارك وذكرى الأشخاص الذين قتلوا فى هجمات.

وقال نتانياهو فى احتفال رسمى فى مقبرة جبل هرتسل "إن كان أحدكم بحاجة لذلك فإننا نذكركم بأن الحجر هو سلاح قاتل" فى إشارة إلى الطفلة أديل بيتون التى أصيبت فى 14 من مارس الماضى بجروح خطيرة بعد إطلاق حجارة على سيارة والدتها المستوطنة فى شمال الضفة الغربية.

وأضاف أن "إرهاب الحجارة ينضم الى إرهاب الزجاجات الحارقة، وإرهاب السكاكين وإرهاب الصواريخ والأجهزة المتفجرة وتفجير السيارات والتفجيرات الانتحارية". واعتبر أن كل هذا "يهدف إلى قتلنا وزرع الخوف والارتباك لزعزعة أمننا.. لطردنا من بلادنا".

وتابع "لكننا لن نتراجع ولن نستسلم. سنلاحق الإرهابيين بلا توقف ونضربهم فى أى مكان. الإرهاب ليس ضربة من الأعلى.. إنه عمل البشر أو ما دون البشر".

من جهته، قال وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون فى حفل فى مقبرة تل أبيب العسكرية، إن السلام لا يلوح فى الأفق.

ورأى يعالون أن "الهجمات الإرهابية وإطلاق الصواريخ على السكان المدنيين وحملات إزالة الشرعية هى التحديات التى تقف أمامنا فى السنوات المقبلة وسترافقنا فى المستقبل القريب وستجبرنا على الاستجابة بقوة".

وأطلقت صفارات الإنذار اليوم الاثنين لمدة دقيقتين فى إشارة لبدء مراسم فى مدافن الجنود والمراكز العسكرية الإسرائيلية الكبرى فى ذكرى إنشاء الدولة العبرية.

وابتداء من مساء الاثنين وطيلة يوم الثلاثاء يحتفل الإسرائيليون بذكرى إنشاء دولة إسرائيل فى الرابع عشر من مايو 1948، والتى تتزامن مع السادس عشر من ابريل بحسب التقويم العبرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة