فاروق الباز لـ"هنا العاصمة": لدى مشروع يوازى نهر النيل

الأحد، 14 أبريل 2013 10:31 ص
فاروق الباز لـ"هنا العاصمة": لدى مشروع يوازى نهر النيل فاروق الباز
كتب أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد العالم المصرى الدكتور فاروق الباز على أهمية مشروع ممر التنمية الذى وصفه بأنه مشروع يوازى نهر النيل وأنه يناضل من أجل هذا المشروع منذ عام 1985 ولم يتحدث عنه بعد ذلك لأنه عرضه على الكثير من الحكومات فى الماضى ولم يهتم به غير الشباب على موقع الفيس بوك ومواقع التواصل الأخرى، مشيرا إلى أن هذا المشروع سوف يضاعف المساحات المزروعة من 5 ملايين فدان إلى حوالى10.5مليون فدان ويعمل على إنشاء مدن ومصانع جديدة وتوسيع حيز المعيشة.

وأضاف الباز خلال لقائه فى برنامج هنا العاصمة على قناة سى بى سى مع الإعلامية لميس الحديدى أمس، أن مشروع ممر التنمية يتنافس عليه ثلاث جامعات، وأن كليات الهندسة ستضيف الكثير على هذا المشروع فهم يحسنون ويجودون.

وقال إن التحدى الحقيقى هو الاهتمام بالتعليم من المرحلة الأساسية إلى المرحلة الثانوية لأن تلك المرحلة من أهم مراحل التعليم. مضيف أن العلم لن يأخذ الاهتمام الكافى فى ظل هذا الحكم الحالى، لأن المشاكل التى تواجهها البلد كبيرة وتحتاج إلى جهد أكبر وهذه المشاكل تؤدى إلى تقليل الانتباه إلى العلم وتطويره.

وأوضح الباز أن ما يحدث الآن سببه عدم النظر للمستقبل بقدر اهتمامنا بالماضى، مؤكدا أن مصر دولة متدينة بحكم التاريخ لكنها ليست مصابة بهوس التيارات الإسلامية المتشددة، وأن مصر تعرف السماحة على مدار تاريخها.

وأشار إلى أنه غدا سوف يلتقى بالشباب ليخبرهم بما يحدث اليوم، ويخبرهم بالنكسة التى نعيشها حاليا من تكدس القمامة فى كل شارع من شوارعها وبطريقة مقززة.

وأضاف الباز أن الشباب الآن فى حالة إحباط شديد وهذا جزء من خيبة الأمل، لكن عليهم أن يشعروا بقوة أنهم يستطيعون القضاء على خيبة الأمل بما يفعلونه ويعيشون من أجله وبصدر مفتوح.

وقال الباز بشأن تناقص المياه وبناء السدود، إن هذا الأمر لا يقلق فى ظل وجود فكر لذلك ولابد من ترشيد استهلاك المياه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد علي

فاروق الباز عالم محترم

عدد الردود 0

بواسطة:

Hima

العالم فاروق الباز

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

ليه؟

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح العدل

الي استاذنا العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

على محمد طارق

ارجو الرد و التعليق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة