وزير فرنسى: الانتخابات الإيطالية لن تتسبب فى أزمة جديدة فى منطقة اليورو

الأربعاء، 27 فبراير 2013 03:26 م
 وزير فرنسى: الانتخابات الإيطالية لن تتسبب فى أزمة جديدة فى منطقة اليورو وزير الميزانية الفرنسى جيروم كاهوزاك
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح وزير الميزانية الفرنسى جيروم كاهوزاك، بأنه يتوقع ألا تتسبب (نتائج) الانتخابات البرلمانية الإيطالية الأخيرة فى أزمة جديدة فى منطقة العملة الأوروبية الموحدة اليورو.

وأضاف كاهوزاك فى مقابلة، اليوم الأربعاء، مع شبكة "أر تى أل" الفرنسية - أن حالة عدم اليقين السياسى فى إيطاليا بعد الانتخابات البرلمانية ليس من المحتمل أن تتسبب فى أزمة جديدة لليورو، موضحا أن الأزمة فى إيطاليا سياسية وتهدد البلاد لأسباب مؤسسية.

وأشار إلى ضرورة استخلاص الدروس من الانتخابات البرلمانية الإيطالية التى جرت يومى الأحد والاثنين الماضيين وتقود البلاد إلى طريق مسدود.

وأوضح الوزير الفرنسى أن الدرس الأهم هو أن فرنسا، ومن خلال الرئيس فرانسوا أولاند، كانت على حق عندما طالبت الألمان بميزانية التحفيز فى وقت تطوير الموازنة الأوروبية.

وأضاف كاهوزاك أن "البلدان التى لديها الكثير من الديون مثل إيطاليا وإسبانيا وفرنسا بالطبع يتعين عليها أن تشرع فى التعديلات المالية ولكن يجب أن يتم ذلك بعناية".

واعتبر الوزير الفرنسى أن رئيس الحكومة الإيطالية المنتهية ولايته ماريو مونتى كان يحظى بدعم المفوضية الأوروبية وبدعم من الأسواق ولكن ربما كانت سياسته غير شاملة بطريقة كافية بالنظر لمعاناة الإيطاليين.

ومن ناحية أخرى، استبعد وزير الميزانية الفرنسى فرض ضرائب جديدة فى فرنسا خلال العام المقبل لسد العجز فى الموازنة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة