أداء متوسط للحكم الأمريكى "جيجر" فى لقاء الأهلى ومونتيرى المكسيكى

الأربعاء، 18 ديسمبر 2013 11:29 م
أداء متوسط للحكم الأمريكى "جيجر" فى لقاء الأهلى ومونتيرى المكسيكى الأهلى ومونتيرى
تحليل: عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مباراة سهلة تحكيميا إلا أنها حفلت بأخطاء مؤثرة من الطاقم الأمريكى بقيادة مارك جيجر، الذى أدار لقاء الأهلى ومونتيرى، لتحديد المركزين الخامس والسادس فى بطولة كأس العالم للأندية، والتى أقيمت مساء اليوم، وانتهت بفوز مونتيرى بخمسة أهداف مقابل هدف.

على الرغم من أن الأمريكى مارك جيجر، تميز بلياقة بدنية عالية إلا أنه تواجد فى محيط اللعب، وطريق الكرة أكثر من مرة، ولم يستطع الخروج منها، أبرزها ما شهدته الدقيقة 79، عندما تسبب فى إفساد هجمة واعدة لفريق مونتيرى.

وأشهر الحكم الأمريكى البطاقة الصفراء لأحمد فتحى، لاعب الأهلى، للخشونة المتعمدة مع لاعب مونتيرى سيزار دلجادو، فى الدقيقة 43 من عمر اللقاء، كما أنذر رامى ربيعة، للخشونة مع ماريا باستانا، لاعب مونتيرى فى الدقيقة 81.

تغاضى جيجر عن إشهار البطاقة الصفراء لماريا بستانا لاعب مونتيرى، للخشونة مع عبد الله السعيد لاعب الأهلى، وإعاقته فى هجمة واعدة فى الدقيقة 74، وكان قد تغاضى عن إنذار لنفس اللاعب للخشونة مع رامى ربيعة، فى الدقيقة 22.

كما تغاضى الأمريكى أيضا عن إنذار للاعب ايفيرين خواريز، لتعمده إعاقة تريزيجية لاعب الأهلى، وقطع هجمة واعده فى الدقيقة 38.

تغاضى مارك جيجر عن إشهار البطاقة الصفراء "إنذار ثاني" والكارت الأحمر لأحمد فتحى لاعب الأهلى، للخشونة مع نيرى كاردوز لاعب مونتارى فى الدقيقة 67، وتغاضى عن إنذار وائل جمعة، فى عرقلة ليوبارد لوبيز داخل منطقة الجزاء، واكتفى جيجر باحتساب ركلة جزاء فقط دون إشهار البطاقة الصفراء.

فى الوقت نفسه ظهر المساعد الأول الأمريكى شوت مارك، بعيدا عن تركيزه وأخطأ تقدير التسلل من عدمه فى الهدف الثانى، الذى أحرزه سيزر دلجادو لاعب مونتيرى فى الدقيقة 22، وأيضا المساعد الثانى الكندى جو فليتشر، الذى أخطأ تقدير التسلل فى هدف الأهلى، الذى أحرزة عماد متعب فى الدقيقة 8 من عمر اللقاء، ولم يتعاون المساعدان بشكل جيد مع الحكم الأمريكى ولم يشيرا لأكثر من خطأ قريب منهما.

طاقم التحكيم الأمريكى الذى أدار اللقاء تنقصه خبرة مثل هذه المباريات، ولم يكن على مستوى اللقاء على الرغم من أنها كانت مباراة سهلة تحكيمية، إلا أنها شهدت أخطاء كثيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة