سقوط سقف قصر المانسترلى وتأجيل نشاطه لأجل غير مسمى

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2013 03:56 م
سقوط سقف قصر المانسترلى وتأجيل نشاطه لأجل غير مسمى قصر المانسترلى
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سقطت قطعة من سقف قصر المانسترلى الأثرى بالمنيل منذ خمسة أيام، وذلك لتأثرها بالأمطار الشديدة وفقا لحديث سمارات حافظ، رئيس قطاع الآثار الإسلامية بوزارة الدولة لشئون الآثار، الذى قال، إن القطع التى سقطت عبارة عن قطع زخرفية ونقوش أثرية.

وأضاف سمارات فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الآثار تلقت إخطارا من صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة بصفته الجهة التى تدير القصر وتقيم فيه أنشطة ثقافية وفنية مختلفة، موضحا أنه فور تلقى الإخطار أبلغت الآثار قطاع الترميم للبدء فورا فى ترميم سقف القصر.

وأوضح حافظ أن عملية الترميم ستتم بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية الذى سيمول عملية الترميم، والتى تبدأ أول الأسبوع المقبل، موضحا أن الآثار طالبت الصندوق بإغلاق القصر ووقف جميع الأنشطة التى كان مقررا إقامتها به لحين الانتهاء من عملية الترميم.

وأوضح حافط، أن الصندوق استجاب وقرر تجميد نشاط القصر الذى يقام به فعاليات المركز الدولى للموسيقى، وتم بالفعل إلغاء كافة الحفلات التى كان مقررا إقامتها هناك ومنها حفل يومى الأحد 22 ديسمبر الجارى والأحد 19 يناير 2014.

الجدير بالذكر أن قصر المانسترلى قصر أثرى ويعد تحفة معمارية مقام على مساحة 1000 م2 بجزيرة الروضة بالقاهرة "المنيل"، وهو ما تبقى من مجموعة بنائية قام بإنشائها حسن فؤاد المانسترلى باشا فى عام (1851م/ 1267هـ) الذى يرجع موطنه إلى مانستر بمقدونيا.

كانت الحكومة المصرية استولت على القصر فى عام 1951 باعتباره أثرا تاريخيا وقامت بتجديده وترميمه ويستضيف القصر الآن الاحتفاليات الثقافية المهمة. وتقام به حفلات موسيقية، ويوجد به متحف المطربة أم كلثوم كما يستقبل ضيوف مصر من أنحاء العالم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة