الرئاسة تدرس إجراء الانتخابات الرئاسة قبل البرلمانية خلال أيام.. مستشار الرئيس:"منصور" يبحث كيفية تقديم"الرئاسية" بعد الانتهاء من استفتاء الدستور..ومصادر: نناقش كيفية إقامة الانتخابات معاً فى وقت واحد

الإثنين، 16 ديسمبر 2013 08:31 ص
الرئاسة تدرس إجراء الانتخابات الرئاسة قبل البرلمانية خلال أيام.. مستشار الرئيس:"منصور" يبحث كيفية تقديم"الرئاسية" بعد الانتهاء من استفتاء الدستور..ومصادر: نناقش كيفية إقامة الانتخابات معاً فى وقت واحد الرئيس عدلى منصور
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المستشار على عوض، مستشار الرئيس للشئون الدستورية، إن المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية، سيقوم خلال أيام بدراسة إمكانية تقديم الانتخابات الرئاسية قبل الانتخابات البرلمانية، المقرر انعقادها بعد الانتهاء من الاستفتاء على الدستور الجديد، المزمع إجراؤه فى 14 و15 يناير المقبل.

وأوضح "عوض"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه بعد إعلان الرئيس موعد الاستفتاء, من الطبيعى أن يقوم بدراسة الوضع بالنسبة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية القادمة، حيث أتاحت مسودة التعديلات الدستورية على دستور 2012 لرئيس الجمهورية الحق فى إقرار إحداهما قبل الأخرى أو انعقاد الاثنين مع بعضهما.

وأشار "عوض" إلى أن الرئاسة تسعى جاهدة لحل أى خلاف حول خارطة الطريق، من خلال الاستماع إلى كافة الآراء القانونية والسياسية فى ذلك للوصول إلى اتفاق يرضى جميع الأطراف بشكل حاسم.

وفى ذات السياق، كشفت مصادر قضائية أن الرئاسة تقوم حالياً بدراسة كيفية إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية معاً لتخطى الأزمة التى قد تحدث بسبب التعديل فى خارطة الطريق، التى حددت منذ سقوط النظام السابق على إجراء الانتخابات البرلمانية ثم الرئاسية.

وأضافت المصادر أن هناك طلبات كثيرة من قانونين وسياسيين يطالبون بإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية معاً، وذلك لتوفير تكلفة الانتخابات، فضلاً عن القدرة على تأمينها بشكل يسير والانتقال بمصر من المرحلة الانتقالية إلى مستقبل جديد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة